الوداد ينفي "مزاعم" الترجي الرياضي ويؤكد حُسن استقباله لمكونات النادي التونسي

أ.ر (البطولة)

ردَّت إدارة نادي على البلاغ الذي أصدره، اليوم الأحد، والذي اتَّهم فيه جماهير الفريق الأحمر بتعنيف أنصار الفريق الضيف، حيث سرد مسؤولو النادي المغربي مجموعة من المعطيات التي تم الاستدلال بها في التأكيد على حُسن استقبال مكونات النادي التونسي.


ومثلما طالب العديدون الوداد بإبداء رد فعل تُجاه بيان الترجي التونسي، فإن الفريق الأحمر أصدر، قبل قليل، بلاغاً قال فيه إن "بعض التراشقات التي ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي يذهب بعضها إلى تأجيج الاحتقان من الجانب التونسي بنشر مغالطات لا تمس بصلة لحقيقة الاستقبال الذي خصه نادي الوداد الرياضي للأشقاء التونسيين". 


مُطالبة "البطولة" بإبداء رد فعل تُجاه بلاغ الترجي الرياضي التونسي

*مُطالبة "البطولة" بإبداء رد فعل تُجاه بلاغ الترجي الرياضي التونسي


وذكر نادي العاصمة الاقتصادية مجموعة من المعطيات التي أكد بها حُسن استقباله للنادي التونسي، من بينها " تنظيم استقبال رسمي لبعثة الترجي الرياضي من طرف ممثل النادي بكل أخوة و احترام و وئام"، وكذلك "تخصيص حافلة من النوع الممتاز و سيارة رسمية لتأمين تنقلات الوفد الرسمي". 


"تخصيص نادي الوداد الرياضي مكانا خاصا و مؤمنا من كل جنباته داخل ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله للجمهور التونسي و مؤازريه"، يُضيف ممثل الكرة المغربية في نهائي ، مُردفاً كذلك بالقول: "تم تأمين تنقل الجمهور التونسي إلى الملعب و توفير ولوج خاص و سلس للمكان المخصص له في المنصة المغطاة من الملعب".


وأكَّد الوداد أنه "وقَّع محضر تفاهم مع نادي الترجي التونسي، أثناء الاجتماع التقني، برئاسة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ينص على مبدأ المعاملة بالمثل"، وهو أقل ما يمكن الالتزام به من الطرفين حسب الفريق الأحمر. 


وفيما يلي البلاغ الكامل الذي أصدره الوداد الرياضي: 

"على إثر ظهور تراشقات بوسائل التواصل الاجتماعي، و التي يذهب بعضها إلى تأجيج الاحتقان من الجانب التونسي بنشر مغالطات لا تمس بصلة لحقيقة الاستقبال الذي خصه نادي الوداد الرياضي للأشقاء التونسيين سواء البعثة الرسمية، أو جمهور نادي الترجي، أو أعضاء الهيئة الدبلوماسية و الجالية التونسية المقيمة في المغرب، فإن نادي الوداد الرياضي يود التذكير بما يلي:

- منذ نزول الطائرة المقلة للبعثة التونسية، تم اتخاذ جميع التدابير، لدى السلطات المغربية مشكورة على دعمها، من أجل تسهيل و تسريع إجراءات الولوج إلى تراب المملكة المغربية الشريفة.

- تم تنظيم استقبال رسمي من طرف ممثل النادي بكل أخوة و احترام و وئام.

- خصص نادي الوداد الرياضي حافلة من النوع الممتاز و سيارة رسمية لتأمين تنقلات الوفد الرسمي.

- طلب نادي الوداد الرياضي من السلطات المختصة، مشكورة على تعاونها، تأمين جميع تنقلات الوفد الرسمي.

- خصص نادي الوداد الرياضي مكانا خاصا و مؤمنا من كل جنباته داخل ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله للجمهور التونسي و مؤازريه.

- تم تأمين تنقل الجمهور التونسي إلى الملعب و توفير ولوج خاص و سلس للمكان المخصص له في المنصة المغطاة من الملعب.

- تم تخصيص 32 مقعد من فئة كبار الضيوف للجانب التونسي.

- تم تخصيص 5 مقاعد من الدرجة الجد ممتازة للجانب التونسي.

- تم تخصيص مقعدين لسعادة سفير دولة تونس بالمغرب و لرئيس الوفد التونسي بالمنصة الرسمية.

هذا، و إذ يذكر نادي الوداد الرياضي بهذه الإجراءات، فهو يؤكد أنه قام، و هذا واجبه، بكل ما يستلزمه حسن الضيافة و كرم الأخوة، و ما تقتضيه الأعراف و القوانين المنظمة للمسابقة. و قد تم، في هذا الإطار، التوقيع على محضر تفاهم بين نادي الوداد الرياضي و نادي الترجي التونسي، أثناء الاجتماع التقني، برئاسة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. و كما ينص هذا الاتفاق، فإن المعاملة بالمثل هي أقل ما يمكن الالتزام به من الطرفين.

و لهذا، فإن نادي الوداد الرياضي، الذي يضع الروح الرياضية فوق كل اعتبار، سيراسل جميع الهيئات المختصة، من الاتحاد الإفريقي و وزارة الشؤون الخارجية و التعاون بالمغرب، و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تأمين، تنقل، و عودة ممثلي النادي و جماهيره الوفية، سواء المتواجدة حاليا بتونس أو التي ستنتقل إلى هذا البلد الشقيق في غضون الساعات و الأيام المقبلة. و يذكر نادي الوداد الرياضي أن سلامة مناصريه هي من سلامة الوفد الرسمي، و أن كل بلدان إفريقيا تشهد برقي و أخلاق و حسن تعامل جماهيره، التي انتقلت أينما حل و ارتحل نادي الوداد الرياضي، في أمن و سلام. و به، فإن نادي الوداد الرياضي يطالب الاتحاد الإفريقي بتوفير ضمانات تنقل آمن للوفد الرسمي و جماهير نادي الوداد الرياضي، إلى و داخل تونس الشقيقة، و يرفض كل أشكال المغالطات أو ارتدادات التهديد و التخويف الناتجة عنها و التي ظهرت بشكل غير مقبول على شبكات التواصل الاجتماعي". 


يُشار إلى أن مقابلة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لمثله بين الطرفيْن، وسيُجرى لقاء الإياب، يوم الجمعة المقبل، على أرضية ملعب "رادس الأولمبي"، من أجل الحسم في هوية المتوج بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...