بالأرقام: "البطولة" تكشف كيف استنزفت انتدابات وليد الركراكي خزينة الفتح الرياضي في 3 مواسم..! - El botola - البطولة

بالأرقام: "البطولة" تكشف كيف استنزفت انتدابات وليد الركراكي خزينة الفتح الرياضي في 3 مواسم..!

س . م ( البطولة )
21 ماي 2019على الساعة16:05

قررت إدارة نادي لكرة القدم الإستغناء عن مدرب الفريق الأول وليد الركراكي بنهاية الموسم الكروي الجاري.


و كشفت معطيات تحصلت عليها "البطولة" عن أرقام بعض الصفقات التي قام بها الركراكي رفقة الفريق الرباطي، و التي استنزفت بشكل كبير ميزانية النادي، مقارنة بالمدرب السابق جمال السلامي.


وجاءت هذه الأرقام وفق المعطيات الآتية:


قام الركراكي خلال السنوات الأخيرة الماضية بالإشراف على مجموعة من التعاقدات التي كلفت خزينة النادي مبالغ مالية كبيرة، إذ تم انتداب كل من اللاعب سعد أيت الخرصة من أولمبيك أسفي بـ150 مليون سنتيم، و المهاجم عبد الرحيم مقران 220 مليون سنتيم، يوسف الكناوي 120 مليون سنتيم، أحمد جحوح 120 مليون سنتيم، الغيني مومو يانسان 80 مليون سنتيم، بالإضافة محمد باداموسي 100 مليون سنتيم.


كما تضم لائحة انتدابات الفتح خلال فترة الركراكي مجموعة من اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق في صفقة انتقال حر، و يتعلق الأمر بحمزة السمومي 80 مليون سنتيم، ابراهيم البحراوي 70 مليون سنتيم، يوسف أنور 90 مليون سنتيم، يوسف التورابي 110 مليون سنتيم، محمد أمسيف 100 مليون سنتيم، جمال أيت بن يدر 60 مليون سنتيم (عقد لمدة ستة أشهر)، حبيب الله الدحماني 70 مليون سنتيم، بالإضافة إلى لمين دياكيتي 125 مليون سنتيم.


و لم يتمكن الفريق الرباطي من بيع أي لاعب تم انتدابه خلال فترة المدرب الحالي و التي تمتد لخمسة مواسم، باستثناء اللاعب نايف أكرد، و الذي تم إستقطابه من أكاديمية محمد السادس، و تم تسريحه مقابل مليار و 500 مليون سنتيم.


و بلغة الأرقام يبدو أن الاطار الوطني جمال السلامي كان الأكثر نجاحا رفقة الفتح من الناحية التسويقية، حيث كان وراء استقدام محمد الناهيري في صفقة حرة و تم بيعه بعدها بمبلغ 300 مليون سنتيم، و كذا مراد باتنة استقدمه الفريق الرباطي بمبلغ 110 مليون سنتيم، و تم تسريحه بأزيد من مليار سنتيم، و كذا مروان سعدان الذي انتقل للفتح بدون مقابل في حين تم بيعه بمبلغ 500 مليون سنتيم، و هو نفس الشيء الذي حصل مع المدافع زهير فضال الذي غادر مقابل 400 مليون سنتيم، بالإضافة إلى محمد فوزير الذي ضخت صفقة انتقاله للدوري السعودي مليار و 600 مليون سنتيم.


كما استفادت إدارة الفتح من بيع اللاعب عبد السلام بنجلون بعد قدومه في صفقة انتقال حرة و مغادرته للفريق مقابل 200 مليون سنتيم، و كذا يوسوفا نجي الذي لم يكلف خزينة النادي الرباطي سوى 80 مليون سنتيم، مقابل تسريحه بـ 600 مليون سنتيم.



للإشارة فهناك مجموعة من اللاعبين الكثر الذي استقدمهم الفريق ولم يلعبوا سوى مبارتين أو ثلاث مباريات، وبعضهم ظل حبيس فريق الأمل لأسباب انضباطية، كيوسف الترابي و حبيب الله الدحماني.

أخبار ذات صلة