صدمة بوربيعة وسخرية رونالدو .. أبرز مشاهد الدوري الإيطالي - El botola - البطولة

صدمة لاعب ساسولو مهدي بوربيعة / سخرية نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو من لاعب روما فلورينزي

صدمة بوربيعة وسخرية رونالدو .. أبرز مشاهد الدوري الإيطالي

رويترز
13 ماي 2019على الساعة15:09

سخر بشكل طريف من قصر قامة أحد لاعبي المنافس، بينما طرد لاعب من بسبب تغطيته لرأسه بقميصه على خلال احتفاله بتسجيل هدف، بينما ذكر موسى بارو لاعب جامبيا الجميع بإمكاناته في الوقت المناسب في.


وفيما يلي أبرز 5 نقاط من الجولة 36 من المسابقة.


رونالدو يسخر من فلورينزي

ذكرت تقارير أن كريستيانو رونالدو مهاجم سخر بشكل طريف من قصر قامة أليساندرو فلورينزي لاعب وسط روما، بعد أن دخل الاثنان في تلاسن عنيف خلال مباراة الفريقين أمس الأحد في الإستاد الأولمبي.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة "جازيتا ديلو سبورت"، ومجموعة من وسائل الإعلام الإيطالية الأخرى، فقد وضع رونالدو أحد أصابعه على فمه، وقال لمنافسه: "أنت صغير للغاية على التحدث"، وتدخل الحكم، قبل أن يحتضن رونالدو فلورينزي الذي بدا غير سعيد بما يحدث.


وقال فلورينزي بعدها: "يعتقد رونالدو أن بوسعه القيام بما يشاء لأنه فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم. أتصرف وأقول أحيانا بعض الأشياء الغبية وتظل في إطار الملعب". ولم يعلق رونالدو على الواقعة.


بارو يظهر مواهبه

ذكّر موسى بارو مهاجم البالغ من العمر 20 عامًا الجميع بإمكاناته في الوقت المناسب، عندما سجّل الهدف الأول في الانتصار 2-1 على جنوة بعد حلوله بديلًا في الشوط الثاني.


وأنهى اللاعب الجامبي الموسم الماضي بطريقة رائعة مسجلًا 3 أهداف في الدوري الإيطالي بشكل متتالي وكانت بدايته قوية هذا الموسم، بتسجيله 4 أهداف في تصفيات الدوري الأوروبي.


لكن مستواه تراجع منذ ذلك الوقت وخاض 539 دقيقة في دوري هذا الموسم، وكان عليه الانتظار حتى يوم السبت الماضي ليحرز أول أهدافه في الدوري هذا الموسم.


وقال: "الهدف الأول هذا الموسم في غاية الأهمية. لم يكن الموسم سهلًا بالنسبة لي. كان علي الانتظار لوقت طويل لكي تحين اللحظة المناسبة لي، وهذا ليس بالأمر السهل بالنسبة لمهاجم".


مشاعر متناقضة

مر مهدي مدافع ساسولو بمشاعر متناقضة خلال مباراة الفريق أمام تورينو بعد أن سجل هدف السبق في الدقيقة 28 قبل أن يطرد بسبب احتفاله بالهدف.


وتم إنذار اللاعب عقب مرور 15 دقيقة لكنه احتفل بهدفه، إذ غطى رأسه بقميصه، على طريقة اللاعب السابق فابريتسيو رافانيلي في الاحتفال. وأشار الحكم إلى أن هذه الواقعة تستلزم إنذارًا ثانيًا ليطرد اللاعب.


ومع تفوق الفريق على الصعيد العددي لأكثر من ساعة، مضى تورينو قدما ليفوز 3-2.


وقال روبرتو دي زيربي مدرب ساسولو: "أشعر بالأسف لبوربيعة لأن هذا هو أول هدف له في الدوري الايطالي، وكان يؤدي بشكل جيد حتى ذلك الوقت".


وتابع: "لم نفهم إلى الآن السبب في حصوله على الإنذار الأول، وأثرت البطاقة الحمراء بالتأكيد على بقية مجريات اللقاء بالنسبة لنا".


ويشعر كثيرون بأن قاعدة منع احتفال اللاعبين بالقمصان غير ضرورية وغير فعالة. ويبدو اللاعبون في حالة سعادة لدفع ثمن هذه اللحظة من المتعة بالحصول على بطاقة صفراء.


مواعيد جدلية

كان لقرار رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي بتأخير موعد مباراة يوفنتوس وأتالانتا الأسبوع الماضي تأثيره المؤلم لسوء الحظ على فريق المتراجع.


ويتنافس ميلان مع أتالانتا بشكل مباشر في السباق على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا حيث يتقدم الفريق الذي يتخذ من بيرجامو مقرا له بـ 3 نقاط عن تشكيلة المدرب جينارو جاتوسو.


وكان من المقرر انطلاق مباراة أتالانتا الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي يوم الأحد المقبل، لكن تم تأخيرها إلى الساعة 20:30 لمنح الفريق المزيد من الوقت للتعافي من مواجهة لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا يوم الأربعاء المقبل.


وهذا يعني أن ميلان يجب أن يلعب أولًا عندما يستضيف فروزينوني الساعة 18:00. وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (إنسا) أن ميلان يريد أن تقام مباراته في نفس الوقت مع لقاء أتالانتا وهو ما سيترك الموعد المميز وهو الساعة 18:00 بدون أي مباراة.


أداء غير مقنع من سامبدوريا

كان أداء سامبدوريا في الهزيمة 2-1 على أرضه أمام إمبولي المرشح للهبوط "ليس جيدًا بما يكفي"، وفقًا للمدرب ماركو جيامباولو.


وقال جيامباولو الذي يقع فريقه في منتصف جدول الترتيب والبعيد من الهبوط، لكنه لا يمتلك أي فرصة للتأهل للعب في أوروبا: "يجب أن نتحدى أي إغراءات ونجعلها أمرًا عاديًا".


وأتم: "لم يكن موسمًا سيئًا بالنسبة لهذه التشكيلة لكن كان لزامًا علينا أن نؤدي بشكل مختلف اليوم (أمام إمبولي) ونتذكر أننا نمثل ناديًا تاريخيًا يمتلك مشجعين رائعين يستحقون مزيدًا من الاحترام".

طاغات متعلقة