كريستيانو: "يعتقدون أن من يملك المال ليست لديه مشاكل.. وهذا رأيي في الاعتزال في برشلونة" - El botola - البطولة

كريستيانو: "يعتقدون أن من يملك المال ليست لديه مشاكل.. وهذا رأيي في الاعتزال في برشلونة"

جمال ملكي - البطولة
03 ماي 2019على الساعة14:52

أجرى نجم ، البرتغالي ، مقابلة مع مجلة 'ICON'، التابعة لصحيفة 'إل باييس' الإسبانية، تطرق فيها للعديد من المواضيع، سواء المتعلقة بكرة القدم، أو بحياته الشخصية.

من تضع فيه ثقتك، لتحديد مكان الاستثمار؟

هم نفس الأشخاص، الذين أثق فيهم حين أختار الفريق الذي سألعب له: عائلتي، وأصدقائي المقربين. لحد الآن، أطفالي لم يبلغوا بعد، السن الذي يسمح لهم بإبداء أرائهم، رغم أن كريس (ابنه الأكبر) يبدي أحيانا رأيه.

لماذا اخترت الاستثمار في مجال زراعة الشعر؟

لأنها مشكلة حقيقية. سبق لسيدة أن قالت لي: 'لكن أنت شعرك لا يتساقط؟'. صحيح شعري لا يتساقط حاليا، لكن قد يحدث ذلك في يوم من الأيام. من الناحية الوراثية، لا يوجد أحد في عائلتي لديه هذه المشاكل، لكن كل شيء يتغير.


ألا تشعر بالتعب، كونك مطالب دائما بإظهار شيء معين للعالم؟

 لن أنكر أنه في بعض الأحيان، الأمر يزعجني ويتعبني، لأنك مطالب في كل سنة، أن تُظر على أنك جيد، وهذا شيء صعب... حتى عائلتي وأصدقائي يضغطون، أحيانا ابني يقول لي: 'كريس عليك أن تفوز غدا'. هذا يجعلك تكون أكثر نشاطا. يجب أن تتدرب دائمًا، لكن يأتي وقت تقول فيه: 'انظروا، اتركوني وشأني...


هل ما زلت تحب كرة القدم؟

بالنسبة لي، كرة القدم مثل مهمة عليك القيام بها: الذهاب إلى الملعب، تحقيق الفوز، وأصبح الأفضل. سأكون صادقا، من قبل كنت أقول 'سأدخل الملعب وسأراوغ...'، هذه الأشياء لم أعد أفكر فيها. هناك ضغط إضافي. الناس يحكمون عليك دائما ويقولون: 'لقد انتهى بالفعل. يبلغ من العمر 33 أو 34 أو 35 عامًا، عليه أن يرحل'. وأنت تريد مفاجأة الناس، هذا هو الخطأ.

هل بعض الناس يعتقدون أنك رجل آلي؟

لا أظن أنهم يعتقدون أني 'روبوت'، لكنهم يرونني كشخص لا يمكن أن يواجه مشكلة أبدًا، ولا يمكن أن يكون حزينًا أبدًا، ولا يمكن أن يقلق أبدًا. الناس يربطون المشاكل والنجاح بالمال. كيف يا كريستيانو ستشعر بالحزن إن كنت تملك الملايين؟ يجب أن تفهم أن الناس لا يفكرون مثلك، ولم يعيشوا لحظات معينة... لكن أتفهم الوضع. أعلم أن الناس يحملون بندقية، وينتظرون أن يضيع كريستيانو ضربة جزاء، أو يفشل في مباراة حاسمة. لكنه جزء من الحياة، ويجب أن أكون مستعدًا. لقد كنت على استعداد لهذه الأشياء منذ سنوات عديدة.


ما هو أول شيء تفعله عندما تصل إلى نادٍ جديد؟

أول ما أفعله هو أن أكون أنا، وليس أكثر. أعمل دائما بنفس الطريقة. إذا جاء صاحب شركة، وبدأ في ممارسة سلطته على الجميع، فلن يراه الناس كقائد. سيقولون: 'هذا رئيسي، لكنه لا يعاملني جيدًا'. يجب أن تكون متواضعا، وتعلم أنك لا تعرف كل شيء. إذا كنت ذكيًا، فستحصل على أشياء صغيرة، تجعلك أفضل رياضي. في يوفنتوس تكيفت بشكل جيد. رأوا أنني لست ثأرا. إنه كريستيانو، ووصل لما هو عليه لأنه يعتني بنفسه. لماذا فزت بخمس كرات ذهبية وخمسة أبطال؟


لماذا اخترت مدريد للقيام بمشروع زراعة الشعر؟

قضيت في مدريد 9 سنوات، عشت لحظات في هذه المدينة لا يمكنني نسيانها... مدريد أعطتني الشيء الكثير، فكيف يمكنني أن أنساها؟

على الرغم من كل شيء؟

نعم، الإسبان يتعاملون معي بطريقة جيدة. أردت خلق فرص للشغل، رغم المشاكل التي عانيت منها مع الضرائب... رحلت ورأسي مرفوعة، أعلم أن الناس يحبونني، يعلمون أنني قدمت الشيء الكثير للنادي، والنادي كذلك قدم لي الشيء الكثير. في الشارع يقولون لي: 'كريس، عُد إلى منزلك، هذا المنزل هو منزلك دائما'. أحب أن أسمع ذلك.


هل يمكن أن تتحول إلى مدرب بعد اعتزالك؟

لا أستبعد هذه الإمكانية.


هل فكرت في الاعتزال في برشلونة؟ هناك يوجد بحر

(ضاحكا) لا تنسابني. ذهبت إلى هناك مرة أو مرتين، وشعرت أنهم لا يحبون كريستيانو كثيرًا. هذا شيء طبيعي بسبب التنافسية (بين وبرشلونة).


طاغات متعلقة