رسميا | بالدموع.. غودين يعلن رحيله عن أتلتيكو مدريد - El botola - البطولة

رسميا | بالدموع.. غودين يعلن رحيله عن أتلتيكو مدريد

وكالات: أ.ف.ب
07 ماي 2019على الساعة12:30

قرر قلب الدفاع الأوروغوياني، دييغو غودين الرحيل عن الإسباني بعد أن دافع عن ألوانه طيلة 9 أعوام، وذلك من أجل الانتقال إلى الإيطالي بحسب ما رجحت وسائل الإعلام.


وبدا إبن الـ33 عاما متأثرا في مؤتمره الصحافي، الذي بدأه بالقول: "هذه أيامي الأخيرة، مبارياتي الأخيرة مع أتلتيكو مدريد. أردت إعلان عن هذا الأمر بنفسي، من فمي".

وينتهي عقد غودين مع أتلتيكو في يونيو المقبل بعد أن فشل الصيف الماضي في اقناع إدارة النادي بتوقيع عقد جديد.


وبدأ غودين (33 عاما) مشواره مع أتلتيكو عام 2010 قادما من ، وتوج معه بألقاب (2014) و (2013) الإسبانيين، ومسابقة الدوري الأوروبي "" مرتين (2012 و2018) و ثلاث مرات (2010 و2012 و2018)، إضافة لوصوله مع نادي العاصمة الإسبانية الى نهائي مرتين حين خسر أمام جاره اللدود عامي 2014 و2016.


وكشف الأوروغوياني في مؤتمره الصحافي محاطا بجميع زملائه في الفريق، على رأسهم صديقه الهداف الفرنسي ، أنه "أجرينا آلاف المحادثات (مع أدارة أتلتيكو) ولم نتوصل إلى اتفاق. بالتالي، وصلنا إلى نهاية أجمل مرحلة، حقبة، في حياتي الرياضية".

وبإمكان غودين أن يودع جمهور الفريق الأحد على ملعب "واندا متروبوليتانو" ضد إشبيلية في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري المحلي.


وبحسب وسائل الاعلام الإسبانية، سيلتحق غودين بإنتر ميلان حيث سيلعب مجددا الى جانب زميله السابق في دفاع أتلتيكو البرازيلي جواو ميراندا.


وتبقى أفضل اللحظات في مسيرة غودين بقميص أتلتيكو تسجيله هدف التعادل ضد برشلونة (1-1) في المرحلة الأخيرة من موسم 2013-2014، مانحا نادي العاصمة لقب الدوري الإسباني على حساب مضيفه الكاتالوني، قبل أن يسجل بعدها بأيام هدف التقدم في مرمى الجار ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن سيرخيو راموس حرم الأوروغوياني ورفاقه من اللقب حين أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة، ليحتكم الفريقان الى شوطين إضافيين ما منح النادي الملكي فرصة حسم المواجهة 4-1.


وخاض غودين 387 مباراة بقميص أتلتيكو وسجل له 27 هدفا.