سايس يدعو للقضاء على "العنصرية" ويكشف "الحل" - El botola - البطولة

اللاعب المغربي رومان سايس

سايس يدعو للقضاء على "العنصرية" ويكشف "الحل"

عادل الداودي - البطولة
07 أبريل 2019على الساعة15:13

(البطولة)

دعا الدولي ، رومان ، لاعبي كرة القدم في أوروبا لأن يكونوا متماسكين وأن يسيروا جميعًا خارج الملعب إذا كان أحد اللاعبين يعاني من إساءة عنصرية.

وتحدث لاعب للإعلام البريطاني عشية مواجهة في نصف نهائي ، إذ يواصل "الذئاب" منافستهم على اللقب بعد إقصائهم لمانشستر يونايتد.

وراح اللاعب المغربي ضحية للعنصرية داخل ملاعب كرة القدم، وحدث ذلك في مباراته الأولى مع وولفرهامبتون في الملاعب الإنجليزية عام 2016، حيث قام لاعب وسط نيوكاسل، جونجو شيلفي، بترديد كلمات عنصرية تُجاهه، ما دفع الاتحاد الإنجليزي لمعاقبته بالإيقاف لـ5 مباريات وغرامة قدرها 100 ألف جنيه استرليني.


ثم عادت "العنصرية" للظهور في الملاعب الأوروبية، بتعرض لاعب يوفنتوس، مويس كين، للإساءة في مباراة فريقه أمام كالياري في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وصرح سايس أثناء حديثه للإعلام البريطاني: "على الفرق مغادرة الملعب في هذه الحالة. فاجأني ما قاله بونوتشي... لا أعتقد أنه كان سيقول نفس الكلام لو كان أسوداً"

وتابع: "طيلة المباريات، يمكنك سماع أناشيد غبية، حيث يتم ترديد أشياء من قبيل القردة. هذا الوضع صعب على أي لاعب. أعتقد أن مغادرة الملعب فكرة جيدة، لكن الفكرة ستكون أفضل بكثير إن تبعه الفريق بأكمله"


كما قال: "علينا القضاء على العنصرية. نحن هنا من أجل لعب كرة القدم، ولا يهم لون اللاعب ولا دينه."

أخبار ذات صلة