تعرف على التشكيلة الأغلى عبر تاريخ كرة القدم - El botola - البطولة

تعرف على التشكيلة الأغلى عبر تاريخ كرة القدم

فاروق عصام (البطولة)
29 مارس 2019على الساعة13:48

قامت صحيفة "ماركا" باختيار التشكيلة الأغلى بين نجوم كرة القدم، وهذا بمناسبة انتقال مدافع نادي أتليتكو مدريد "لوكاس هيرنانديز" إلى بايرن ميونخ كثاني أغلى مدافع عبر تاريخ كرة القدم.


وتعاقد الفريق البافاري مع بطل العالم بمبلغ 80 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الروخي بلانكوس.


إليكم التشكيلة الأغلى من صفقات كرة القدم القياسية ..


حراسة المرمى: 


جاء في هذا المركز صفقة تشيلسي القياسية على مستوى حراسة المرمى، بعدما دفع البلوز 80 مليون يورو من أجل استقدام موهبة الحراسة الباسكية "كيبا أريزاباليا" من فريق أتليتك بيلباو.


خط الدفاع


يأتي على القمة المدافع الهولندي "فيرجيل فان دايك" الذي اشتراه ليفربول من ساوثامبتون بـ85 مليون يورو، ومعه متصدر المشهد "لوكاس هيرنانديز" الذي كلف بطل ألمانيا 80 مليون يورو، ومعهما صفقة المان سيتي "إيمريك لابورت" صاحب الـ65 مليون يورو.


خط الوسط


أحدث صفقات برشلونة "فرينكي دي يونج" تواجد بالتشكيلة بعدما اشتراه البلاوجرانا بـ75 مليون يورو، بالإضافة إلى صفقة الشتاء قبل الماضي بضم "فيليب كوتينيو" بمبلغ وصل إلى 142 مليون يورو.


انضم إلى نجمي البارسا صفقة مانشستر يونايتد القياسية "بول بوجبا" الذي كلف فريقه 105 مليون يورو حين أعاده من فريق يوفنتوس، وكان الرابع هو "خاميس رودريجيز" الذي بلغت قيمته 75 مليون يورو حين انتقل إلى ريال مدريد.


خط الهجوم


الثلاثي الهجومي الأغلى على الإطلاق، كان لفريق باريس سان جيرمان نصيب الأسد منه، حيث جاء الثنائي الذهبي "نيمار دا سيلفا" و"كيليان امبابي" في الواجهة بمبلغ يقترب من 400 مليون يورو، ومعهما النجم "كريستيانو رونالدو" الذي تم بيعه مرتين بما يقارب الـ100 مليون يورو.


إليكم التشكيلة التي تكلفتها مليار و159 مليون يورو.