أتلتيكو يعول على توهج موراتا... برشلونة يخوض "الديربي" وريال مدريد يستقبل ويسكا - El botola - البطولة

أتلتيكو يعول على توهج موراتا... برشلونة يخوض "الديربي" وريال مدريد يستقبل ويسكا

وكالات: رويترز
28 مارس 2019على الساعة21:30

نجح الدولي الإسباني ، مهاجم ، في التخلص من مستواه المتراجع الذي ظهر به في ، واستعادة إيقاعه من جديد، ليزف أنباء سارة إلى الروخي بلانكوس قبل موقعة ألافيس، السبت، في.


وأحرز موراتا هدفي في الفوز بهدفين دون رد على مالطا، الثلاثاء الماضي، في ، ليزيد عدد أهدافه إلى 5 في آخر 6 مباريات مع ناديه أو منتخب بلاده، وهي أفضل حصيلة منذ بدايته الرائعة حين انضم إلى في 2017.


وسرعان ما تراجعت تلك البداية الواعدة في ، ما دفع موراتا إلى العودة إلى نادي صباه في محاولة لاستعادة ثقته، إلا أنه رغم استعادة نغمته التهديفية إلا أن مهاجم الأتلتي مصمم على إثبات ذاته بعد فترتين مخيبتين للآمال، أمضاهما في ريال مدريد ثم تشيلسي.


وقال موراتا، في تصريحات صحفية، بعد أن أحرز هدفي بلاده في مرمى مالطا: "يبدو أن كثيرين كانوا يرغبون ألا أتمكن من إحراز أهداف حتى يصدرون تعليقات بشأني".


وأضاف مهاجم الروخي بلانكوس: "أشعر أن الجميع يراقبني عن كثب، شعرت أن الجميع ينتقدني منذ أن بدأت اللعب مع الفريق الأول في ريال مدريد، كان لهذا التأثير السلبي عليّ، لكن التأثير أصبح أقل الآن، أهم شيء هو تنفيذ خطط المدرب".


ويقع موراتا حاليا تحت ضغط ليحافظ على ثبات مستواه، ومن أجل أن يهز الشباك مجددا مع فريقه الذي تعرض لكبوة ويعاني من تراجع في الثقة بعد الخسارة أمام يوفنتوس، ما تسبب في إقصائه من دوري أبطال أوروبا، ثم الهزيمة أمام أتليتك بيلباو في الدوري المحلي.


وتبددت بشكل كبير آمال أتلتيكو مدريد في التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعد اتساع الفارق إلى عشر نقاط مع برشلونة المتصدر.


أما فيواصل سعيه للتتويج حين يستضيف غريمه الكتالوني ، لكن البارسا يعاني من نقص في عدد المهاجمين، إذ يسابق الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز، الزمن للحاق بالمباراة.


وتعرض ميسي لشد عضلي خلال مشاركته مع منتخب بلاده الأرجنتين، ضد فنزويلا وديا، بينما ظل سواريز مهاجم أوروجواي في برشلونة للتعافي من التواء في الكاحل.


ولن يشارك المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي في قمة كتالونيا، بين برشلونة وإسبانيول، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.


وسيستضيف ، الأحد المقبل، منافسه متذيل الترتيب، في ثاني مباراة تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي سيتطلع إلى البناء على الفوز الذي حققه على سيلتا فيجو، 2-صفر، في وقت سابق هذا الشهر.