مورينيو: رفضت 4 عروض حتى الآن، وهذا لقبي المفضل - El botola - البطولة

مورينيو: رفضت 4 عروض حتى الآن، وهذا لقبي المفضل

فاروق عصام (البطولة)
18 مارس 2019على الساعة21:15

حلّ البرتغالي "" ضيفًا على قناة "بي إن سبورتس" في حوار مفتوح أدلى من خلاله بالعديد من التصريحات المثيرة بشأن قضايا محورية، وتحدث عن ماضيه حاضره ومستقبله كذلك.


وحين تم توجيه سؤال له بشأن الإنتر رد قائلاً "إنتر ميلان بمثابة العائلة بالنسبة لي، ما حدث معهم في ميلانو سيبقى للأبد، النادي كان يحلم بدوري الأبطال، الرئيس كان ابن الشخص الذي حقق آخر لقب للنادي قبل 50 عامًا، عملت هناك مع مجموعة رائعة وكنا كالعائلة نعمل سويًا".


هل قمت بإعداد ريال أنشيلوتي وزيدان؟


دربت ريال مدريد في ثلاثة مواسم وإذا لم أترك إرث معهم فهذا يعني أنني لم أحقق أي نجاح في الفترة الماضية، ففي أي فريق يحاول المدرب بناء الفريق وعقلية اللاعبين، ثم تترك لهم بعض الإرشادات، ومن بعدي جاء مدرب جيد كأنشيلوتي وبعض اللاعبين وتم تحقيق الإنجازات.


ما هو أفضل ألقابك؟


سؤال صعب، فأنا لست مدربًا فاز بلقب أو اثنين، فالاختيار بين أكثر من 25 بطولة سيكون صعبًا، ولكن لو علي الاختيار فسيكون موسم الثلاثية مع الإنتر، ولقب دوري الأبطال رفقة بورتو، فقد حققت إنجازًا جلب الفخر لبلدي.


ما هي وجهتك القادمة وهل ستعود للإنتر؟


ليس لدي أدنى فكرة، حتى الآن رفضت أربعة عروض، أنا أعرف ما أريده وسوف أنتظره، حاليًا أركز للاستعداد للصيف، لم أرد الذهاب إلى ميلانو حتى يعمل سباليتي براحة دون ضغوط.


كيف استطاع مورينيو نقل عقلية الفوز في أي مكان ذهب إليه؟


أنا لا أتغير ولا أغير نفسي وفق المكان، فقد حققت الألقاب في كل الأندية التي دربتها، بعض المدربين يفضلون بيع فلسفتهم، ولكني لا أعتقد أنه يجب أن تروج لفلسفتك سوى بعد نجاحك من أجل إثبات أن فلسفتك كانت صحيحة، وأنا لا أحب التناقض الذي يحدث في الكرة حاليًا.


هل تفتقد كرة القدم؟


في حقيقة الأمر لا، أنا في راحة منذ شهرين ونصف فقط، كما أنني أعد نفسي من أجل العودة القريبة، فأنا لست في أجازة بل أجهز نفسي للعودة بشكل أفضل.