ميسي رونالدينيو، وسبعة نجوم أجبروا الخصم على احترامهم - El botola - البطولة

ميسي رونالدينيو، وسبعة نجوم أجبروا الخصم على احترامهم

فاروق عصام (البطولة)
18 مارس 2019على الساعة19:55

أجبر أسطورة نادي "ليونيل ميسي" جماهير معقل ريال بيتيس "بينتو فيامارين" على التصفيق له احترامًا وتقديرًا بعد تعذيب محبوبهم بهاتريك جديد في مسيرته التي عرفت تسجيل الثلاثية الخامسة بعد الأربعين.


انتشرت لقطات تصفيق جماهير الفريق الأندلسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد المباراة، حيث أجبرتهم لمسة ميسي الساحرة في هدفه الرابع على الوقوف والهتاف "ميسي .. ميسي .. ميسي"


ولكن عبر التاريخ الحديث كانت هناك مواقف مشابهة، أجبر فيها النجوم الذين لا يختلف عليهم اثنين جماهير الخصوم على تحيتهم والتصفيق لهم، سوف نستعرض أبرز تلك المواقف تباعًا.


رونالدينيو - جماهير ريال مدريد 2005


تعتبر تلك هي واحدة من أكثر المباريات التي شهدت "وان مان شو" عبر تاريخ كرة القدم، من بالغ الصعوبة أن تعترف جماهير السانتياجو بيرنابيو بمهارة لاعب في صفوف برشلونة، ولكن الساحر أجبرهم على ذلك.


البلاوجرنا ربحوا الكلاسيكو حينها بثلاثية سجل منها رونالدينيو هدفين، ولكنه صنع لزملائه وابلاً من الفرص، وربما لم ينجو من مرواغاته خصمًا على أرضية الميدان، للدرجة التي دفعت نجوم الريال للابتسام ردًا على ما يقدمه أحد أمتع من داعب كرة القدم.



ستيفن جيرارد - جماهير تشيلسي 2015


كتب لقلب ليفربول النابض أن تكون آخر مبارياته مع الريدز بعد مسيرة امتدت لنحو 19 عامًا ضد فريق تشيلسي، ومن سار خطوة بخطوة مع مسيرة الإنجليزي سيعرف أن لديه ذكريات ليست سعيدة أبدًا مع جماهير البلوز.


ولكن يبدو أن جماهير الفريق اللندني أبت أن تفسد وداعية لاعب بحجم جيرارد، وعلى الرغم من تسجيله في شباكهم في تلك المباراة، إلا أنه وجد تفاعلاً لم يكن متوقعًا  فور خروجه من الملعب، ليصرح بعد اللقاء ويقول "لن يمنعني الخلاف الدائم في تمني الأفضل لجماهير تشيلسي، لقد كان رائعًا منهم ليتحولوا ولو لمرة واحدة". 



ديل بييرو - جماهير ريال مدريد 2012


لا يعتبر ملعب سانتياجو بيرنابيو محكمة بالنسبة للاعبي ومدربي ريال مدريد فقط، فكل خصم يزوره يتمنى أن يقدم أفضل أداء من أجل الحصول إما على التحية الفورية أو اللعنات الفورية، ولم تجد جماهير الريال بدًا من التصفيق لملك يوفنتوس بعدما انتظرت العرض الذي سيقدمه أمام فريقها.


وبالفعل كان الإيطالي الذي يعيش آخر أيامه في عالم المستديرة على موعد مع ختام مذهل حيث سجل هدفًا بتصويبة يسارية مبدعة، ثم من مخالفة، وفي الوقت الذي خرج فيه من الملعب مستبدلاً في الدقائق الأخيرة استقبل تحية كبيرة من جماهير الفريق الملكي.



كريستيانو رونالدو - جماهير ليفربول 2014


بعد ست سنوات من رحيله عن مان يونايتد، عاد رونالدو لملعب الأنفيلد للمرة الأولى، وكانت جماهير الريدز تسن أسنانها من أجل استقباله، وبالفعل كانت تطلق صافرات الاستهجان مع كل لمسة يملسمها الدون.


ولكن لأنه كريستيانو رونالدو أبدع وقدم مباراة للتاريخ ربحها الفريق الملكي بثلاثية نظيفة، وتحول البعض من جماهير ليفربول من مستهجن إلى مُحيي يصفق لرونالدو بعد المباراة.



رونالدو - جماهير مانشستر يونايتد 2003


وقتها كان البرازيلي بطلاً للعالم وأحد أبرز المهاجمين على مدار التاريخ، وزيارته إلى مسرح الأحلام لم تكن كأي زيارة، فعلى الرغم من أنه أنهى حلم جماهير الأولدترافورد بلعب نهائي دوري الأبطال على ملعبها في نسخة هذا العام، إلا أنها قامت بتحيته وبحرارة.


الريال ربح مباراته مع اليونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في واحدة من اللقاءات التاريخية في البطولة نظرًا للكم الهائل من النجوم الذي احتواه الملعب، رونالدو سجل وقتها هاتريك أكد أفضليته على الجميع.



أندرياس إنيستا - جماهير إشبيلية 2018


كان الجميع يعلم أن الرسام راحل أخيرًا عن مرسمه، وقد قدم أداءًا للذاكرة في نهائي كأس الملك الذي ربحه برشلونة بخماسية نظيفة سجل منها إنيستا الهدف الرابع.


وأثناء تحية جماهير برشلونة للاعبها التاريخي قبل ذهابه إلى القارة الصفراء، قامت جماهير إشبيلية بمشاركتهم التحية، وازداد الأمر عاطفية حين ظهر مشجعون للفريق الأندلسي وهم يتفاعلون مع خروج إنيستا ويطالبون رفقائهم بتوديع الرسام بالطريقة التي يليق بها.



ليونيل ميسي - جماهير ريال بيتيس 2019


هاتريك بأهداف ساحرة بعد أكثر من عقد من الإبداع جعل ليو يروض أحد أشرس جماهير الكرة الإسبانية، والتي تعاملت معه وكأنه نجم في فريقها واحتفلت بهدف برشلونة الرابع وكأنه هدف لفريقها بسبب السحر الذي نثره الأرجنتيني في الفيامارين.


كريستيانو رونالدو - جماهير يوفنتوس 2018


الأمر تطور مع جماهير يوفنتوس من مجرد إعجاب بخصم إلى لاعب يطمحون في اللعب لفريقهم، أداء رونالدو في مباراة دوري الأبطال على ملعب يوفنتوس آرينا تسبب في تحوله حاليًا إلى لاعب للبيانكونيري.


رونالدو سجل هدفين، وهذا أمر عادي، الشيء الاستثنائي هو الهدف الثاني الذي بصم عليه البرتغالي من مقصية مذهلة، في واحدة من اللقطات التاريخية عبر مقاطع أهداف دوري أبطال أوروبا، وما ضاعف من الهالة حول تلك اللقطة هو تفاعل جماهير يوفنتوس مع الهدف، حيث قامت جماهير تورينو بالوقوف من مقاعدهم والتصفيق للبرتغالي بحرارة، ما شجعه على اختيار اللعب ليوفنتوس بعد اتخاذ قرار الرحيل عن الريال.