جمعية جمهور العاصمة للقجع: "نطالب بمعاملة عادلة... جماهير بركان نالت عقوبة مخففة" - Elbotola - البطولة

لافتة سبق لجماهير الجيش الملكي أن رفعتها في مباراة مولودية وجدة | عدسة: "البطولة"

جمعية جمهور العاصمة للقجع: "نطالب بمعاملة عادلة... جماهير بركان نالت عقوبة مخففة"

جمال ملكي - البطولة
02 مارس 2019على الساعة14:05

جمال ملكي (البطولة)

أصدرت جمعية جمهور العاصمة لأنصار ومحبي فريق ، بلاغا استنكاريا، موجها للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبالتحديد لرئيسها فوزي لقجع.


وجاء البلاغ، للرد على عقوبة الجامعة في حق الجيش الملكي، التي قررت معاقبة الفريق العسكري بخوض مباراتين نافذتين بدون جمهور، بالإضافة لغرامة مالية قدرها "110 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود، وكذلك لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، وذلك بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات"، وفقا لما جاء في بلاغ الجامعة.


وخاطبت جمعية جمهور العاصمة، الرئيس فوزي لقجع، وأكدت أن "ما نعاينه داخل الدوري الاحترافي يندى له الجبين"، مشيرة أن الجيش الملكي أصبح في الآونة الأخيرة "يواجه عقوبات غير متكافئة ولا عقلانية، حيث أصبح زعيم قائمة العقوبات التي تطال الفرق بسبب طرق تشجيع مناصريه".


وأضاف الجمعية مخاطبة فوزي لقجع: "كما نحيط سيادتكم علما، أن جمهور الجيش الملكي في مباراته أمام فريق الرجاء البيضاوي قام بإشعال الشهب النارية فقط، ولم يتسبب في أي ضرر مادي للملعب ولجنباته، كما لم يقم بأي أعمال شغب أو تخريب، ورسائله التي حملها لا تحتوي على أي كلمات سب وشتم للجمهور الآخر، لنصطدم ببالغ العقوبات التي طالت النادي والبعيدة كل البعد عن منطق قانون العقوبات السلوكية".


وطالبت جمعية جمهور العاصمة بـ"معاملة عادلة واستحضار وقائع وحالات أكثر ضرراً وتتصف بالإجرامية لكنها لم تتعرض أطرافها لنفس العقوبة"، وهنا قامت بالتذكير بما قامت به جماهير نهضة بركان: "مثل جماهير بركان، التي تورطت في اندلاع أعمال الشغب بوجدة، باقتحامهما الملعب وإضرامها النار في كراسيه والتسبب في أضرار جسدية لرجال الأمن الوطني ونالت عقوبة مخففة وغرامة 10.000 درهم فقط".

ويضيف البلاغ: "ندعوكم لفتح تحقيق شامل يخص ملابسات هذا التناقض، وما يعتبره الجمهور العسكري سوء نية في التعاطي من طرف لجنة الانضباط والتأديب والضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه المس بنزاهة البطولة المغربية من جهة، ولكي تتعامل مع مسؤولي هذه الفرق وهم بالمناسبة كلهم  أعضاء جامعيون، نفس المعاملة من جهة أخرى".


ويتابع ذات البلاغ: "إن نادي الجيش الملكي يستمد قوته من جماهيره ويثق فيها، فنحن نعلم أنه طالبكم بخفض العقوبة الموقعة في حقه، وليست هذه المرة الأولى التي يعاقب فيها نادي الجيش الملكي باللعب من دون جماهير، فقد تعرض لعقوبة مماثلة بداية الموسم في مواجهة الفريق الجديدي".


واختتمت الجمعية بلاغها، بآية قرآنية من سورة النساء: "إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا. النساء (58)"، صدق الله العظيم.


أخبار ذات صلة