رجاويون: "نستنكر بشدة أسلوب تعامل الأمن مع الجماهير ونطالب بالإفراج عن المعتقلين" - Elbotola - البطولة

رجاويون: "نستنكر بشدة أسلوب تعامل الأمن مع الجماهير ونطالب بالإفراج عن المعتقلين"

ع.م (البطولة)
28 فبراير 2019على الساعة15:35

عبر البعض من أنصار نادي ، عن إستيائهم للأحداث التي شهدتها مواجهة يوم أمس الأربعاء، بعد صافرة النهاية.


وحمل هؤلاء الأنصار المسؤولية بشكل كامل لرجال الأمن، مؤكدين أن الأسلوب الذي يتعاملون به مع الجماهير سبب رئيسي في إندلاع أعمال الشغب في ملعب مولاي عبد الله في العاصمة الرباط "حسب قولهم".


وأصدرت صفحة لإحدى جمعيات مناصري النادي الأخضر في موقع "فيسبوك"، بلاغا إستنكاريا، أشارت من خلاله إلى أن الجماهير الرجاوية لم تتسبب في تلك الأحداث، مطالبة بالإفراج عن المعتقلين.


وفيما يلي نص "البلاغ":

بلاغ استنكاري

على إثر تدخل رجال الأمن في حق جماهير الرجاء الرياضي في مقابلة الكلاسيكو الجيش و الرجاء الرياضي.


نستنكر بشدة أسلوب تعامل الأمن بجميع أصنافه مع جماهير أتت لملعب الأمير مولاي عبد الله لتشجيع فريقها و مرت المقابلة في جو رياضي ساده التشجيع و الأهازيج بين جماهير الجيش و الرجاء .


إلى أن تحركت آلة القمع في صفوف الجماهير بالضرب الهمجي العنيف و اعتقلت مجموعة من الجماهير فيهم الإطار و الطالب و المهندس لا لشيء سوى حضورهم للتعبير عن شغفهم الكروي و حبهم اللامتناهي لفريق الرجاء العالمي.


لهذا ندعو السلطات الأمنية و المؤسسات القضائية للتحلي بالحكمة و المبادرة إلى الإفراج عن أبناء هذا الوطن الحبيب كما فعلت في مقابلة ديربي الشرق .


هذا وأصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوباتها اليوم، أبرزها إيقاف الجماهير الرجاوية لـ4 مباريات، كما سبق وأشارت "البطولة" في مواد سابقة.


ويذكر أن المواجهة كانت قد أجريت يوم أمس على أرضية ملعب مولاي عبد الله في الرباط، و انتهت لصالح الجيش الملكي بهدفين مقابل هدف واحد، برسم الجولة 19 من .

أخبار ذات صلة