"العساكر" لتكريس صحوتهم والرجاء لاستعادة توهُّجِهِمْ في "كلاسيكو" يَعِدُ بالكثير - El botola - البطولة

صورة مركبة للجيش الملكي والرجاء الرياضي

"العساكر" لتكريس صحوتهم والرجاء لاستعادة توهُّجِهِمْ في "كلاسيكو" يَعِدُ بالكثير

أيوب رفيق (البطولة)
27 فبراير 2019على الساعة11:04

أيوب رفيق (البطولة)

يستقبل نظيره ، مساء اليوم الأربعاء (18:00 | 1+ غرينيتش)، على المستطيل الأخضر لـ"المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، في إطار الجولة الـ19 من ""، وسط توقعات ومؤشرات بحضور جماهيري غفير سيُحيط بالمقابلة وسيُضفي عليها أجواء خاصة. 


ويخوض "العساكر"، أصحاب الضيافة، هذه المقابلة بمعنويات مرتفعة للغاية وحماس مُنقطع النظير، في أعقاب تحقيق الانتصارات في آخر ثلاثة لقاءات أمام كل من الدفاع الحسني الجديدي وشباب الريف الحسيمي ثم حسنية أكادير، مُحتلين بذلك المركز السابع برصيد 24 نقطة. 



ولا يشكو رِجال المدرب الإسباني، كارلوس ألوس فيرير، أية غيابات مؤثرة قبل هذا اللقاء، باستثناء الحارس أيمن مجيد، الذي يُعاني من الإصابة منذ عدة أسابيع، في الوقت الذي يتواجد فيه أبرز اللاعبين، على غرار ولوفومبو وأبوبكر تونغارا. 


وسيُتيح الفوز للفريق العسكري فرصة القفز إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف الرجاء الرياضي، الذي يتوفر على 28 نقطة، علما أن هذا الأخير لازال لم يُجرِ مباراتيْن مؤجلتيْن، بالإضافة إلى لقاء الجيش، اليوم الأربعاء. 



وفي هذا الإطار، قال حمزة موساوي، الظهير الأيسر لـ"الزعيم"، في تصريح خصَّ به "البطولة"، إن هذه المقابلة "هي بمثابة نهائي بالنسبة للجيش الملكي"، مؤكداً ثقته البالغة بـ"قدرة الفريق على حصد النقاط الثلاث أمام الرجاء الرياضي". 



أما زميله هشام مرشاد، فقد أوضح، في تصريح خاص لـ"البطولة"، أن مشجعي الفريق العسكري سيحجون بقوة إلى مدرجات "مركب الرباط"، قصد مؤازرة اللاعبين في مواجهة "النسور الخضر"، لافتاً إلى أن الجيش استطاع البصم على صحوته في المباريات الأخيرة بفضل التحرر النفسي والاجتهاد في التداريب. 


من جانبه، يُقبل "العالمي" على هذه المباراة بطموحات عريضة لمحو التعثر الأخير أمام ، يوم الأحد المنصرم، بعدما انهزم الفريق بأربعة أهداف لهدفيْن، لحساب دور مجموعات مسابقة


ويسعى رِفاق المهاجم إلى استعادة طعم الانتصارات من بوابة "الكلاسيكو" في مواجهة الجيش، وإعادة الاطمئنان إلى نفوس عُشَّاق الفريق الأخضر، إثر بعض النتائج التي حقَّقها مؤخراً، من بينها التعادل أمام أوطو دويو الكونغولي، داخل القواعد، والسقوط أمام نهضة بركان. 



وسيُجري أبناء المدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون، هذه المقابلة بدون خدمات العديد من اللاعبين، من قبيل متوسط الميدان، ابراهيما نياسي، بالإضافة إلى إلياس الحداد ومحمود بنحليب. 


وقال المهاجم محسن ياجور، في رسالة وجَّهها إلى أنصار الرجاء، إن الجماهير ينبغي عليها مساندة اللاعبين في هذه الظرفية الصعبة والصَّبر عليهم، مؤكداً في الوقت نفسه أن الفريق قادر على النهوض مجددا، بقوله: "الرجاء الرياضي لا يموت، نستبشر خيراً بالمستقبل". 



أما عبد الرحيم الشاكير، متوسط ميدان "النسور"، فقد شدَّد على ضرورة دعم الأنصار للاعبي الكتيبة الخضراء في هذه المرحلة الحساسة، مُتابعا بالقول: "لاعبو الرجاء الرياضي في المستوى، يجب فقط أن يتم الصبر عليهم، الانطلاقة ستكون أمام الجيش، لازلنا ننافس على كل الجبهات، ونحتاج إلى جماهيرنا بشدة". 


ومن المُرجّح أن تُجرى هذه المباراة بشبابيك مُغلقة، نظرا للإقبال الكثيف على اقتناء تذاكر اللقاء، خاصة من طرف عشاق الجيش الملكي، الذين يبدو أنهم منتشون بالنتائج الإيجابية التي يحققها فريقهم في الآونة الأخيرة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة