ليستر سيتي يقيل مدربه الفرنسي كلود بويل - El botola - البطولة

كلود بويل

ليستر سيتي يقيل مدربه الفرنسي كلود بويل

أ ف ب
24 فبراير 2019على الساعة12:25

أعلن نادي الأحد إقالة مدربه الفرنسي في أعقاب تعرض الفريق لخسارته السادسة في مبارياته السبع الأخيرة، بسقوطه السبت أمام كريستال بالاس (1-4) ضمن المرحلة 24 من .


وتراجع ليستر المتوج بلقب الدوري الممتاز لموسم 2015-2016، الى المركز 12 هذا الموسم، متقدما بفارق ثماني نقاط عن صاحب المركز الثامن عشر، أول المراكز المؤدية الى الهبوط للدرجة الإنكليزية الأولى.


وأعلن ليستر في بيان أنه "افترق اليوم (الاحد) عن كلود بويل، الذي يترك منصبه كمدرب للفريق بمفعول فوري".


وتابع "يرغب النادي في توجيه الشكر لكلود على جهوده في قيادة الفريق خلال 16 شهرا ويتمنى له الافضل في مسيرته المستقبلية".


وأعفى النادي جاكي بونيفاي مساعد بويل من خدماته، على أن يتولى المدربان مايك ستويل وآدم سادلر الإشراف على الفريق بصورة موقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد.


وبات بويل (57 عاما) خامس مدرب تتم إقالته في الدوري الانكليزي هذا العام، بعد كل من الصربي سلافيسا يوكانوفيتش (فولهام)، مارك هيوز (ساوثهامبتون)، البرتغالي جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد) والأميركي-الألماني دافيد فاغنر (هادرسفيلد).


ويغادر المدرب السابق لأندية موناكو وليل ونيس في فرنسا، فريقه الحالي بعد 16 شهرا من تسلمه مهامه، تاركا إياه بدون أي فوز منذ الأول من كانون الثاني/يناير الماضي، مع سلسلة من خمس هزائم وتعادل في الأسابيع الست الاخيرة، منها الخسارة 1-2 أمام فريق نيوبورت (الدرجة الإنكليزية الثالثة) في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي.


وظهر الفريق بصورة واعدة خلال مباريات فترة عيد الميلاد ورأس السنة، وحقق فوزين متتاليين على تشلسي ومانشستر سيتي حامل اللقب.


ويعود آخر انتصار لليستر في الدوري الى المرحلة 21 أمام مضيفه إيفرتون 1-صفر، وذلك في الأول من كانون الثاني/يناير.


وتسلم بويل مهامه في لسيتر بدلا من غريغ شكسبير في تشرين الأول/أكتوبر 2017 بعد مسيرة طويلة مع مواطنه ساوثمبتون، ونجح في قيادته للمركز التاسع في الدوري الموسم المنصرم.


وإضافة الى معاناته على صعيد النتائج، تلقى ليستر نكسة العام الماضي بمصرع مالكه رجل الأعمال الثري التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا بتحطم طائرته المروحية بعيد إقلاعها من ملعبه كينغ باور ستاديوم.