أسينسيو يخسر الرهان على مقعد في ريال مدريد - El botola - البطولة

لاعب ريال مدريد أسينسيو

أسينسيو يخسر الرهان على مقعد في ريال مدريد

إفي
17 فبراير 2019على الساعة16:25

أدخل الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق الإسباني، اليوم الأحد، تغييرات على تشكيل الفريق الملكي في مواجهة ، مانحاً الفرصة لماركو أسينسيو في التشكيل الأساسي، إلا أن الأخير أهدرها بمستواه غير المقنع، وخسارة المرينجي المخيبة بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الـ24 من .


وشغل الدولي الإسباني مركز البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي جلس احتياطياً لأول مرة منذ 42 يوماً، رغم أنه يعد أهم عنصر الفريق المدريدي حالياً، إلا أن رغبة سولاري في تداول المراكز من أجل التغلب على الإجهاد، أجبره على الدفع بأسينسيو خاصة بعد المردود المميز للاعب في مباراة أياكس.


ولم يقدم أسينسيو في المباراة شيئًا يذكر، باستثناء الظهور في كرة أو اثنتين من تلك التي قد تُعجب الجمهور، بيما ظل طيلة الوقت على الصورة الباهتة التي ظهر بها منذ بداية الموسم.

وخيب أسينسيو التوقعات كثيراً، خاصة أن الكل قد توقع منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو صيفاً نحو يوفنتوس الإيطال،ي أنه هو اللاعب المنشود ليشغل الفراغ الذي خلفه "صاروخ ماديرا"، ويصبح لاعباً لا غنى عنه، لكن هذا لم يحدث إذ بزغ نجم البرازيلي الصغير فينيسيوس أكثر منه.


وبالمثل ظن الجميع أن أسينسيو سيثبت اليوم، عقب تسجيل هدف الفوز على أياكس الهولندي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال (2-1) على ملعب يوهان كرويف، أحقيته بالعودة للتشكيل الأساسي في الهجوم، إلا أن مباراة جيرونا كانت برهاناً على العكس.


وفي الدقيقة 57 حينما دخل فينيسيوس بديلا للوكاس فاسكيز، انتقل أسينسيو ليلعب في الجانب الأيمن ليستغل انطلاقاته ويسراه المعروفة، إلا أنه رغم هذا لم يتمكن من الدخول في المباراة، كما يجب حتى خرج في الدقيقة 66 ليحل جاريث بيل محله.


ولم ينجح بيل بالمثل في تقديم شيء يذكر، إذ إن وجوده نفسه لم يكن ملحوظا، بعدما دخل الملعب عقب تعادل جيرونا من نقطة الجزاء في الدقيقة 65.


وحينما تمكن جيرونا من التقدم في الدقيقة 75، عاد فينيسيوس ليظهر كأفضل لاعبي ريال مدريد، بخلخلة دفاع الخصم في الرواق الأيسر، وتسديدتين جميلتين حادتا عن قائم الحارس المغربي ياسين بونو.


ويبدو أن حلم مقعد التشكيل الأساسي يتسرب بالفعل من أيدي أسينسيو، في وقت يواجه مدرب الفريق سانتياجو سولاري مهمة صعبة في كل المسابقات، خاصة أنه سيواجه برشلونة مرتين، في 27 من الشهر الجاري في إياب كأس الملك، والثانية في 2 مارس/ أذار المقبل في الدوري.

أخبار ذات صلة