بوكيتينو يأمل تعزيز صفوفه فريقه في الميركاتو الشتوي - El botola - البطولة

ماوريسيو بوكيتينو

بوكيتينو يأمل تعزيز صفوفه فريقه في الميركاتو الشتوي

رويترز
23 يناير 2019على الساعة16:34

تلقى أخيرا بعض الأنباء الطيبة بشأن إصابات لاعبيه، عشية مباراة إياب نصف نهائي ، أمام مضيفه .


وشهدت تدريبات الفريق قبل تلك المواجهة، عودة لوكاس مورا وموسى سيسوكو وفيكتور وانياما، بعد التعافي من إصابات.


ويأتي هذا الإعلان في وقت مثالي للمدرب ماوريسيو بوكيتينو، الذي خسر جهود هدافيه الثلاثة هاري كين وديلي آلي، للإصابة، وسون هيونج مين، الذي ينافس مع كوريا الجنوبية بكأس آسيا، في وقت وصل فيه الموسم لمرحلة حرجة.


وسجل كين، هداف الفريق، ضربة جزاء في الانتصار 1-0 على تشيلسي ذهابا، لكنه أصيب في الكاحل بعد عدة أيام أمام مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز، ومن المرجح أن يغيب حتى مارس/آذار.


وأصيب آلي في عضلات الفخذ الخلفية، في الانتصار 2-1 على فولهام، في الدوري، وسيغيب أيضا حتى نفس الشهر.


وسجل الثلاثي كين وآلي وسون 27 هدفا، من 48 أحرزها توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.


وستمنح عودة المهاجم البرازيلي مورا من إصابة في الركبة، مدربه بوكيتينو، على الأقل بعض الخيارات الهجومية في ستامفورد بريدج.


وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: "سيسوكو ولوكاس سيعودان غدا، وربما يعود وانياما مطلع الأسبوع".


وقد يحصل المهاجم الإسباني فرناندو يورينتي، الذي سجل هدفا بالخطأ في مرماه أمام فولهام، على فرصة أخرى أمام مضيفه تشيلسي، لكن المهاجم الهولندي فينسن يانسن يبقى بعيدا عن الصورة.


وزاد بوكيتينو: "قبل 18 شهرا حاولنا العثور على مكان آخر له، لأنه لم يكن يؤدي بالشكل المطلوب. في بعض الأحيان تحدث هذه الأمور".


وتابع: "علاقتنا طيبة جدا. لا نتعامل مع الأمور بشكل شخصي، بل بصورة احترافية".


ورغم أنه لا يزال يقاتل على 4 جبهات، ويعاني من سلسلة إصابات، عبّر بوكيتينو عن تفاؤله بشأن فرص تعزيز تشكيلته قبل إغلاق فترة الانتقالات في يناير/كانون الثاني.


ونوه المدرب الأرجنتيني، الذي يسعى للفوز بأول ألقابه على رأس الجهاز الفني لتوتنهام: "لا أخفي سرا. أرغب في تعزيز التشكيلة".


واختتم: "كنت أرغب في ذلك في الصيف، وأرغب فيه الآن أيضا، لكن هناك صعوبات للعثور على لاعب يضيف إلى الفريق أو يحسن من أدائه. سنرى ما الذي سيحدث".