حكيمي: مارسيلو لا يستحق الانتقادات .. وسر دورتموند هو الطُّموح والتواضع - El botola - البطولة

أشرف حكيمي

حكيمي: مارسيلو لا يستحق الانتقادات .. وسر دورتموند هو الطُّموح والتواضع

أيوب رفيق (البطولة)
21 يناير 2019على الساعة17:35

أيوب رفيق (البطولة)

دافع ، ظهير ، عن زميله في فريقه السابق ، ، مُعتبراً أنه لا يستحق كل الانتقادات التي يتم توجيهها له، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يكتسب الكثير، ويتطور، في تجربته مع الفريق الألماني، الذي يُجاوره لموسميْن على سبيل الإعارة. 


وأبرز الدولي المغربي، في حوارٍ أجراه مع صحيفة "ماركا"، أن مارسيلو "لا يستحق الانتقادات لأنه أسطورة وبمثابة صورة لريال مدريد وخاصة بالنظر إلى ما قدمه للنادي"، مُردفاً: "إن ما يوُجه إليه غير عادل قليلاً، إنه يساعد الفريق كثيراً في الهجوم". 


"هناك الكثير من الانتقادات الموجهة إلى الأظهرة الذين يصعدون ولا يولون أهمية للدفاع، لكنني أعتقد أننا نهتم بذلك. حينما تُهاجم لا يمكنك القيام بكل شيء في وقت واحد"، يُتابع صاحب الـ20 سنة، والذي جاور رفيقه البرازيلي في "الميرينغي" في الموسم الفارط. 


وزاد: "الدوري الألماني هو تكتيكي أكثر وأعتقد أن المدرب يحب الاشتغال على الجانب الدفاعي. إنني أتطور كثيراً وأجتهد في الشق الدفاعي، والتمركز، وكذلك الهجوم ومعرفة الأدوات التي تمكنني من التألق في هذه الناحية". 


وأبدى المتحدث نفسه امتنانه لكافة المدربين الذين عمل تحت إمرتهم، ومن بينهم الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قام بتصعيده إلى الفريق الأول، وكذلك الإسباني خوسي ماريا غوتي، مدربه السابق في "الكاستيا"، مُشدِّداً في سياق آخر على أن تألق دورتموند هذا الموسم يُعزى إلى التلاحم والطموح والكثافة الإنسانية بين اللاعبين. 


كما عرَّج حكيمي في الحوار على زميله الإنجليزي الشاب جادون سانشو، بقوله: "إنه لاعب بموهبة عظيمة ولا تخطئها العين، في الواقع، إنني سعيد للغاية من أجله، وبما يقدمه للفريق، إنه نجم قادم بقوة في مستقبل الكرة العالمية". 

أخبار ذات صلة