دورتموند يستغل أموال بوليسيتش لضم نجمين - El botola - البطولة

دورتموند يستغل أموال بوليسيتش لضم نجمين

AFP
11 يناير 2019على الساعة14:26

يعتزم ضم المدافع الأرجنتيني الشاب ليوناردو باليردي والمهاجم الدولي البلجيكي، شقيق إدين.


ذكرت تقارير صحافية ألمانية الخميس أن متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم بوروسيا دورتموند يسعى لضم المدافع الأرجنتيني الشاب ليوناردو باليردي (19 عاما) والمهاجم الدولي البلجيكي ثورغان هازار، شقيق إدين، من عائدات صفقة انتقال لاعبه الأميركي كريستيان بوليسيتش الى تشلسي الإنكليزي.


وأبرم تشلسي هذا الشهر صفقة ضم بوليسيتش (20 عاما) من النادي الألماني مقابل 64 مليون يورو (نحو 74 مليون دولار)، على أن يبقى في صفوفه الأخير حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة.


وبحسب التقارير الألمانية، يعتزم دورتموند الإفادة من عائدات الصفقة لتعزيز صفوفه. وأفادت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار أن دورتموند أرسل أحد ممثليه الى الأرجنتين للتفاوض مع لاعب بوكا جونيور ومنتخب دون 20 عاما ليوناردو باليردي الذي أعرب عن رغبته بترك ناديه.


وسيتيح انضمامه تعزيز دفاع متصدر الدوري في ظل غياب السويسري مانويل أكانجي لفترة طويلة بعد تعرضه لإصابة في أعلى الفخذ.


وأكدت تقارير عدة أن دورتموند ينوي يضع نصب عينيه أيضا لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ هازار (25 عاما) المتألق منذ بداية الموسم (9 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 17 مرحلة)، والمرتبط بعقد مع ناديه حتى عام 2020.


ويحتل مونشنغلادباخ المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن دورتموند.


ولم يخف الدولي البلجيكي رغبته بالانضمام، في نهاية الموسم، الى دورتموند أو بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة السابقة وثاني الترتيب حاليا (36 نقطة) بفارق ست نقاط عن المتصدر.


وقال هازار "حاليا لا يمكنني أن أقول الكثير عن أندية أخرى لأنني تحدثت الى (مدير النادي) ماكس إيبرل عن التركيز بالكامل على مونشنغلادباخ في النصف الثاني من الموسم".


أخبار ذات صلة