برشلونة يخشى مفاجآت خيتافي.. والأتلتيكو يصطدم بإشبيلية - El botola - البطولة

برشلونة يخشى مفاجآت خيتافي.. والأتلتيكو يصطدم بإشبيلية

إفي
03 يناير 2019على الساعة14:21

يستهل ، متصدر، مشواره في 2019، عندما يحل ضيفًا الأحد المقبل، على نظيره ، في إطار الجولة الـ 18 من عمر البطولة.


ويستضيف ملعب رامون سانشيز بيزخوان، مباراة نارية في نفس اليوم، بين إشبيلية وأتلتيكو مدريد.


وعلى ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، يتطلع برشلونة لاستكمال سلسلة انتصاراته بالليجا، بعدما فاز بآخر 4 مباريات، ليعزز صدارته للبطولة التي يتربع على قمتها برصيد 37 نقطة.


وعلاوة على ذلك، يصطدم برشلونة بثاني أفضل دفاع في الليجا، بعد أتلتيكو مدريد، ورغم ذلك، فإن معقل خيتافي، صاحب المركز السابع برصيد 25 نقطة، يجلب الحظ للبارسا منذ أكثر من 7 سنوات، فالفريق الكتالوني لا يخسر فيه، منذ أن سقط بهدف نظيف في 26 نوفمبر/تشرين ثان 2011.


ويخوض برشلونة هذه المباراة، بعدما يعلم بهوية الفريق الذي سيلاحقه على الصدارة بين إشبيلية الثالث حاليا بـ 32 نقطة، وأتلتيكو مدريد الوصيف برصيد 34 نقطة.


وقد يستعيد مدرب ، بابلو ماتشين، العديد من لاعبيه المصابين، فضلًا عن إيفر بانيجا وبابلو سارابيا اللذين غابا عن مواجهة ليجانيس الأخيرة بالبطولة للإيقاف.


ويشكل ثنائي هجوم إشبيلية، المكون من البرتغالي أندريه سيلفا ووسام بن يدر، تهديدا على دفاع كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.


وفي ، قد يعود خوانفران إلى التشكيلة الأساسية، ولكن في مركز الظهير الأيسر لإصابة البرازيلي فيليبي لويس والفرنسي لوكاس هيرنانديز.


أما ريال مدريد يستضيف نظيره ريال سوسييداد، وبالتأكيد سيحاول الملكي، استغلال الكبوة التي يمر بها الخصم، الذي يخوض اللقاء بعدما مني بـ 4 هزائم متتالية وبمدرب جديد هو إيمانول ألجواسيل.


وستكون هذه المباراة الثانية للريال هذا العام بعد مواجهة فياريال اليوم الخميس، وبها يواجه المدرب سانتياجو سولاري، مشكلة إصابة ماركوس يورنتي، أحد أهم لاعبي الملكي في الوقت الحالي.


ويستضيف ألافيس، نظيره فالنسيا الذي ينهض من كبوته تدريجيا، ويتطلع لتحقيق فوزه الأول في العام الجديد.


وتنطلق الجولة غدًا الجمعة، بمباراتي ليفانتي مع جيرونا، وإسبانيول ضد ليجانيس، وتستكمل السبت بلقاء بلد الوليد مع رايو فاليكانو، والأحد بمباراة إيبار مع فياريال، بينما تختتم الإثنين بمواجهة سيلتا فيجو مع أتلتيك بيلباو.

أخبار ذات صلة