ميسي يهدد كاسياس جيجز وآخرين بأرقام يمكن تحطيمها في 2019 - El botola - البطولة

ميسي يهدد كاسياس جيجز وآخرين بأرقام يمكن تحطيمها في 2019

فاروق عصام (البطولة)
03 يناير 2019على الساعة11:07

تبحث الأرقام القياسية عن مواكبة نجاحات النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" ولكنها لا تسطيع، وفي ظل هذا السعي هناك فرصة أخيرة للتغلب على البرغوث في عام 2019 حيث تبقت بعض الأرقام التي لم يصل إليها بعد نجم برشلونة.


وسيكون ليو على موعد مع تحطيم أرقامًا قياسية خلال العام الجديد، وهو اللاعب الذي لا يمل أبدًا من كتابة وصناعة التاريخ، وخلال التقرير التالي سوف نستعرض معكم بعض الأرقام التي قد يحطمها ميسي.


نجاحات جيجز في خبر كان


يحتاج ميسي لتحقيق الثلاثية في الموسم الحالي رفقة برشلونة من أجل الوصول إلى لقبه السادس والثلاثين بقميص فريق واحد، وهو رقم لم يحققه على مستوى العالم سوى النجم الويلزي "ريان جيجز" الذي حقق نجاحات صعبة المنال طوال 24 عامًا بقميص مانشستر يونايتد.


ميسي ملكًا على كتلونيا


يبحث الأرجنتيني عن رقم استثنائي ربما يصل إليه هذا العام، حيث يريد أن يكون اللاعب الأكثر ظهورًا بقميص برشلونة عبر تاريخ النادي، هو حاليًا يقبع في المركز الثالث برصيد 657 مباراة، وتفصله 18 مباراة فقط عن تحطيم رقم زميله السابق "أندرياس إنيستا" بينما يتربع على العرش منفردًا ثالث الثلاثة "تشافي هيرنانديز" برصيد 767 مباراة.



كاسياس في مهب الريح


لأن ميسي يأبى أن يمتلك أي لاعب آخر أرقامًا أفضل منه حتى ولو كان حارس مرمى، فسيكون ليو على موعد مع رقم قياسي جديد كأكثر فائز عبر تاريخ الدوري الإسباني، محطًا رقم حارس مرمى نادي ريال مدريد الأسطوري "إيكر كاسياس" الذي فاز في 334 مباراة، ويحتاج ميسي لعشر مباريات فقط من أجل معادلة رقم حارس مرمى نادي بورتو الحالي.


زارا لن يكون أفضل بيتشيتشي


حصل الأرجنتيني خلال مسيرته المرصعة بالألقاب على خمس جوائز "بيتشيتشي" كأفضل هداف للدوري الإسباني، وهي الجائزة الأشهر التي تمنحها صحيفة الماركا على مر الزمان، وفي حالة تحقيقه للقب هداف الموسم الحالي، سوف يصل ميسي للمرة السادسة محطمًا رقم أسطورة الكرة الإسبانية "تيلمو زارا" الذي سجل 397 هدفًا في البطولة، وقد تجاوزه ميسي بالفعل متخطيًا حاجز الـ400 هدفًا.


الهاتريك رقم 50


ينفرد ميسي بالرقم القياسي كأكثر من سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة عبر التاريخ، ولكن رقمه معرض للزيادة في أي مباراة قادمة والوصول إلى الهاتريك رقم 50 في مسيرته.