جوارديولا: سيناريو تدريبي لبرشلونة يتكرر مع سولسكاير - El botola - البطولة

بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو

جوارديولا: سيناريو تدريبي لبرشلونة يتكرر مع سولسكاير

رويترز
22 دجنبر 2018على الساعة09:30

قال ، مدرب ، اليوم الجمعة، إن العلاقة القديمة التي تربط أولي جونار سولسكاير، المدرب المؤقت للغريم ، مع ناديه ربما تمنحه ميزة كبيرة عندما يبدأ مهمة إنقاذ الفريق المنافس في .


ووقع اختيار يونايتد على مهاجمه النرويجي السابق ليكون مدربا مؤقتا للفريق حتى نهاية هذا الموسم بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، يوم الثلاثاء الماضي، في وقت يحتل فيه الفريق المركز السادس بعد أسوأ بداية في الدوري الممتاز منذ 28 عاما.


وبدأ جوارديولا مدرب برشلونة السابق، مشوار تألقه كلاعب في صفوف النادي الكتالوني ثم مدربا لمدة 4 سنوات حفلت بالبطولات منذ 2008.


وأظهر جوارديولا دعمه لسولسكاير من أجل تقديم أفضل ما يمكن مع يونايتد.


وقال جوارديولا، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة كريستال بالاس غدا السبت في الدوري الممتاز: "كنت في برشلونة منذ أن كان عمري 13 عاما. هذه ميزة بالتأكيد".


وتابع: "معرفة الناس وإدراك كيف تدار الأمور مسألة مهمة. إذا أمضيت وقتا في النادي من قبل فهذا أمر إيجابي".


وقال المدرب الإسباني، الذي لعب في صفوف برشلونة لمدة 11 عاما قبل أن يحقق 14 بطولة منها التتويج مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا حين تحول لتدريب العملاق الكتالوني، إن يونايتد لم يكن ليختار مدرب مولده السابق، إلا إذا كان جديرا تماما بهذه المهمة.


وأضاف: "عندما تتاح مثل هذه الفرصة أمام مدرب شاب مثل سولسكاير فإن هذا يعني أن النادي يرى أنه يستطيع إنجاز هذه المهمة. ما حدث معي كان أمرا مشابها.. فكل منا كان صغيرا في السن وأتيحت له فرصة وبذلنا كل ما في استطاعتنا لاستغلالها".


وتابع: "بالطبع الأدوار مختلفة فلا يمكنك أن تقارن بين أن تكون لاعب كرة قدم وأن تكون مدربا. أتمنى له كل التوفيق".