تشافي: هذا هو الفريق الذي يلعب كرة جميلة، وهذا رأيي في مدريد وميسي - El botola - البطولة

تشافي: هذا هو الفريق الذي يلعب كرة جميلة، وهذا رأيي في مدريد وميسي

جمال ملكي - البطولة
21 دجنبر 2018على الساعة11:11

أجرى النجم (سيكمل 39 سنة يوم 25 يناير)، الذي يخوض موسمه الأخير مع القطري، وبعدها سيعتزل اللعب، ليركز على التحول إلى مدرب، (أجرى) مقابلة مع صحيفة "ماركا"، تطرق فيها للعديد من المواضيع.


وفي رده على سؤال، بخصوص الفريق الذي يلعب كرة جميلة في الوقت الحالي، رد تشافي قائلا: "لا أملك الحقيقة المطلقة، فقط أدافع عن أسلوب لعب معين. بالنسبة لي، اللعب بشكل جيد، هو الحصول على الكرة. شخصيا أعاني حين لا يكون فريقي يملك الكرة".


وأضاف: "اللعب بشكل جيد، هو أن تقوم بـ 20 أو 30 تمريرة، لتجد المساحات، أو تجد زميلك وهو حر. بالنسبة لمدرب آخر، اللعب بشكل جيد هو إغلاق المساحات، واللعب على الهجمات المرتدة. كل شيء محترم في كرة القدم".


قبل أن يشير: " مع ساري يلعب بشكل جيد... أيضا ، و إيمري، و، و مع ، و مع ، دون نسيان ، الذي يبقى الرقم واحد في هذا المجال. إنه قدوتي كمدرب".


وعن طريقة لعب ، قال تشافي: "ريال مدريد يلعب بطريقة أخرى، لكنه فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات تواليا. حين لا يملكون الكرة، ليس الفريق بأكمله تكون لديه المسؤولية، يهتمون أكثر بالمواهب الفردية... ينهجون سياسة 'هاجم أنت، وأنا سأهاجم'. وعادة ما يفوزون عليك بجودتهم".


وبخصوص رأيه عن ، قال تشافي ببساطة: "ماذا يمكنني قوله عن ميسي؟ سأمنحه الكرة الذهبية كل سنة".