شالكه يدرس حظر مجموعة من جماهيره بعد سلوكها - El botola - البطولة

جماهير شالكه

شالكه يدرس حظر مجموعة من جماهيره بعد سلوكها

د ب أ
10 دجنبر 2018على الساعة20:50

تواجه مجموعة من جماهير إمكانية حظرهم من حضور مباريات فريقهم في المرحلة المقبلة، بعد سلوكهم المشين خلال مباراة "الديربي" بين شالكه و في الجولة الـ14 من ، والتي انتهت بفوز دورتموند 2-1 السبت الماضي.


وعلى خلفية التنافس الشديد بين دورتموند وشالكه، حمل مشجعو "أولتراس هوجوس" لافتة مسيئة لدورتموند، جعلت الإدارة تدرس حرمانهم من المباريات.


وكانت جماهير في المدرجات الشمالية بملعب شالكه، رفعت لافتة بيضاء كتب عليها شعار مجموعة "أولتراس هوغوس" كُتب عليها باللون الأزرق (لون شالكه) عبارة "موت بروسيا دورتموند!!! الحرية لسيرجي ف".


وسيرجي ف (29 عاماً) هو المعتدي، الذي حكمت عليه محكمة الولاية بدورتموند نهاية الشهر الماضي بالسجن 14 عاما، في قضية تفجير حافلة دورتموند، بتهمة محاولة قتل 28 شخصا، والتسبب في إصابات بدنية خطيرة للاعب دورتموند آنذاك مارك بارترا، وتنفيذ تفجيرات بعبوة ناسفة، قبل لقاء دورتموند مع موناكو في دوري أبطال أوروبا في 11 أبريل/ نيسان 2017.


لكن ليست هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها "أولتراس هوجوس" بشكل سلبي في مباريات شالكه، فقد تسببوا من خلال إشعالهم الشماريخ في الاستراحة بين شوطي مباراة شالكه مع فرانكفورت عام 2012 في تأخير انطلاق الشوط الثاني، وقامت الشرطة بتقديم بلاغات ضد 60 مشجعا.


كما استخدم أعضاء بأولتراس هوجوس، الحجارة وقوارير المشروبات، لمهاجمة رجال شرطة كانوا يرافقون مشجي فولفسبورج، خلال عودتهم لمحطة القطارات الرئيسية بعد مباراة في الدوري في فبراير/ شباط 2016، ما أدى إلى جرح 22 موظفا، حسب موقع صحيفة "فيستفاليشه روندشاو".

أخبار ذات صلة