مروان دا كوستا .. ثغرةٌ دِفاعيةٌ تجْثُمُ على صَدْرِ "الأسود" - El botola - البطولة

مروان دا كوستا / عدسة: عماد الطالعي (البطولة)

مروان دا كوستا .. ثغرةٌ دِفاعيةٌ تجْثُمُ على صَدْرِ "الأسود"

أيوب رفيق (البطولة)
17 نونبر 2018على الساعة17:55

أيوب رفيق (البطولة)

رغم الفوز الهام الذي حصده على حساب نظيره ، بهدفيْن نظيفيْن، يوم أمس الجمعة، إلا أن أداء "أسود الأطلس" لم يخلُ من بعض الملاحظات "السِّلبية" التي استخلصها الكثيرون، من المقابلة التي أُجريت على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بالبيضاء، ضمن 2019.


ويظلُّ الدَّفاع أكثر ما قضَّ مضجع المُتابعين المغاربة، وبالتحديد مردود اللاعب ، مدافع باشاك شهير التركي، والذي قدَّم بعض الإشارات غير المُطمئنة بشأن قدرته على أداء أدواره في الاستحقاقات القادمة، من أهمها المحفل القاري المُزمع تنظيمه بالكاميرون السنة المقبلة.



وشارك دا كوستا كأساسي في اللقاء، مُستفيداً من قلة تنافسية مواطنه مع فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليُجاور بذلك العائد حديثا إلى "الأسود" ، إلى جانب الظَّهيريْن الشَّابيْن في اليمين و في الرواق الأيسر.


هذا وسجَّل العديدون بُطئ المدافع المُمارس في وعدم انسيابيته في التفاعل مع الهجمات الكاميرونية، فضلا عن تمركزه الذي يجعله بعيداً عن البناءات الهجومية للضيوف، وهو ما أيقظ بعض القلق حول الجبهة الدفاعية للمنتخب بحضور صاحب الـ32 سنة.



وفي الوقت الذي يمضي فيه دا كوستا مرحلة مميزة مع باشاك شهير، إذ أحرز هذا الموسم ثلاثة أهداف رغم شغله مركز الدفاع، وتصدر فريقه سلم ترتيب الدوري المحلي بعد مرور 12 جولة، إلا أن المغربي لم يُحسن استغلال معنوياته المرتفعة ورأسمال الثقة الذي يملكه في حضوره مع "الأسود".


وقد يضطر الناخب الوطني، ، إلى الاعتماد على ثُنائية بنعطية ورومان سايس في اللقاءات القادمة، رغم أن الأخير لا يملك بين قدميه مباريات كثيرة مع ولفرهامبتون الإنجليزي، لكن انسجامه مع "العميد" وخبرته داخل النخبة الوطنية قد تُسعفه في تجاوز قلة تنافسيته.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة