البايرن يلجأ للقضاء بسبب شائعة دوري السوبر الأوروبي - Elbotola - البطولة

البايرن يلجأ للقضاء بسبب شائعة دوري السوبر الأوروبي

د ب أ
09 نونبر 2018على الساعة14:16

قال أولي هونيس، رئيس بايرن ميونخ، إن النادي سيتخذ إجراءات قانونية ضد مجلة "شبيجل" الألمانية، إثر ما ذكرته حول أن البافاري ضمن أندية تطالب بإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي.


وكانت تقارير صحفية، قد أشاعت أن عددا من الأندية الأوروبية الكبرى، من بينها ، تعتزم الانفصال عن المنافسات المحلية وإطلاق بطولة للأندية الأكثر ثراء في أوروبا تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي".


وأشارت مجلة شبيجل، في وقت سابق، أن 16 من أندية القمة بأوروبا، من بينها بايرن وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، طولبت بتوقيع خطاب نوايا، لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، اعتبارا من عام 2021.


وقال هونيس: "دار هذا الحديث قبل عامين أو 3 على المستويات الدولية، ومن قبل المجلس الاستشاري لدينا. وقوبل برفض جماعي، وهذا كل ما في الأمر".


وكان رئيس بايرن قد صرح خلال مشاركته في منتدى اقتصادي في دريسدن، أمس الخميس، إنه سيرحل عن رئاسة النادي خلال حوالي 3 أعوام، لكن بشرط تواجد الشخص المناسب لخلافته.


وقضى هونيس، 66 عاما، كل مسيرته الاحترافية كلاعب ضمن صفوف بايرن ميونخ ، ثم تولى منصب المدير العام لأكثر من 3 عقود حقق خلالها النادي ثراء كبيرا، وبعدها عاد لرئاسة النادي عام 2016، بعد أن قضى عقوبة السجن لإدانته في قضية تهرب ضريبي.