"العصيان الصامت" سلاح رباعي البايرن لإسقاط كوفاتش - El botola - البطولة

"العصيان الصامت" سلاح رباعي البايرن لإسقاط كوفاتش

DW
05 نونبر 2018على الساعة16:38

يزداد الضغط بشكل كبير على المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، من أجل انتشال من أزمته الحالية، في مهمة لن تكون سهلة، خصوصًا مع عصيان 4 لاعبين يشكلون أعمدة الفريق.


وحسب تقرير صحيفة "كيكر"، فإن 4 لاعبين من كبار نجوم البافاري، باتوا يشكلون قاعدة معارضة ضد مدربهم كوفاتش.


ويتعلق الأمر بالرباعي ماتس هوميلز وفرانك ريبيري وتوماس مولر وآريين روبن، بسبب غضبهم من المدرب وخطة التناوب المتواصلة التي يعتمدها، في حين أنهم يطالبون بفترات لعب أطول.


واختار اللاعبون، طريقة للرد عبر "العصيان الصامت"، أي أن اللاعبين الذين من المفترض أن يقودوا الفريق في محنته الحالية، قرروا الامتناع عن أداء عملهم وبذلك يسحبون الدعم المطلوب عن كوفاتش.


وذكرت الصحيفة، أن الانطباع السائد داخل الفريق البافاري، أن كوفاتش صديق حميم بالنسبة لجميع اللاعبين، لكنه لا يمتلك الكفاءة الكافية لقيادة بايرن ميونخ.


ونشرت زوجة توماس مولر، تعليقًا على حسابها الخاص على موقع إنستجرام قالت فيه "بعد 70 دقيقة، الفكرة جاءت إلى كوفاتش"، وذلك في إشارة إلى إشراك كوفاتش لزوجها في الدقيقة 71 من عمر مباراة فرايبورج، والتي انتهت بالتعادل 1-1.


وتعاملت إدارة النادي بغضب شديد مع الواقعة، لدرجة أنها أصدرت بيانا صحفيا في اليوم التالي تؤكد فيه أن زوجة اللاعب ليزا مولر اعتذرت بعد صافرة النهاية من المدرب شخصيًا، والمدرب قبل الاعتذار.


ورغم أن الرسائل القادمة من بايرن، تشدد على أن الواقعة انتهت تماما عند هذا الحد، إلا أن الأزمة لا تزال حاضرة وبقوة ولا يمكن حجبها.


وقام أسطورة النادي، لوثار ماتيوس بتلخيص الوضع قائلًا "بايرن ميونخ فقد الخفة وروح التضامن والقتال إضافة إلى فقدانه بهجة اللعب".


وبات على نيكو كوفاتش، البحث عن طريقة لضمان ولاء اللاعبين، أما دعم الإدارة فهو حاضر وبقوة، إذ أبدى حسن صالح حميديتش، مدير الكرة، انزعاجه الشديد، عندما تجرأ أحد الصحفيين وسأله عن مصير كوفاتش، في حال خسر فريقه أمام المتصدر بوروسيا دورتموند، قائلًا "أرجوك لا تسألني مثل هذه الأسئلة الحمقاء".

طاغات متعلقة