آرسنال يُعطل ليفربول بعد واحدة من أمتع مباريات البريميرليج - Elbotola - البطولة

آرسنال يُعطل ليفربول بعد واحدة من أمتع مباريات البريميرليج

فاروق عصام (البطولة)
03 نونبر 2018على الساعة19:34

قدم فريقا آرسنال وليفربول قمة غاية في المتعة على ملعب الإمارات انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة لحساب الجولة الحادية عشر من البريميرليج.


بهذه النتيجة يكون آرسنال قد عطل ليفربول عن مواصلة مطاردته للمان سيتي، وعلى الرغم من صدارة الريدز المطلقة بأفضلية نقطة عن السكاي بلوز إلا أنها أصبحت صدارة مهددة بانتظار نتيجة السيتي، أما آرسنال فتعادل للقاء الثاني على التوالي ليهدي المركز الرابع إلى غريمه توتنهام.


الشوط الأول من اللقاء شهد كل شيء في كرة القدم باستثناء تسجيل الأهداف، البداية كانت من جانب آرسنال الذي شن هجمة غاية في الخطورة بعمل جماعي بين الثلاثي توريرا أوزيل ولاكازيت، أنهاه الأخير بتصويبة ابتعدت عن المرمى.



جاء الدور على ليفربول للرد بهدف ملغي لصالح السنغالي "ساديو ماني" في الدقيقة 26 أثبتت الإعادات صحته، وعدم وجود أي تسلل في الكرة التي تابع فيها تصويبة للمهاجم البرازيلي فيرمينو.


وواصل الحظ وقوفه أمام الضيوف حيث حرم القائم الأيسر المدافع "فيرجيل فان دايك" من تسجيل هدفًا محققًا بعدما تصدى لرأسيته التي لعبها مع حلول الدقيقة 36 من زمن شطر اللقاء الأول.


الشطر الثاني شهد أهم ما تنتظره جماهير كرة القدم، حيث تقدم ليفربول أولاً عبر لاعب الوسط "جيمس ميلنر" الذي استغل كرة عرضية إلى خارج منطقة الجزاء وصوب كرة زاحفة في الشباك.



انتفض المدرب "أوناي إيمري" بعد تقدم الريدز، ودفع بالثلاث تبديلات ولعب بستة مهاجمين في مقامرة كبيرة، ولكنها كانت مغامرة ناجحة تكللت بهدف التعادل.


قصة الهدف جاءت في الدقيقة 81 بعمل فردي مميز من المهاجم الفرنسي "ألكسندر لاكازيت" الذي تحرك بشكل ممتاز وتسلم كرة راوغ بعدها الحارس أليسون ثم أرسل تصويبة مقوسة رائعة في المرمى ليعلن عن فرحة هيستيرية في ملعب الإمارات.