حكيمي "ملك الأسيست" يأْسِرُ القلوب ويسْلِبُ العقول - El botola - البطولة

أشرف حكيمي

حكيمي "ملك الأسيست" يأْسِرُ القلوب ويسْلِبُ العقول

أيوب رفيق (البطولة)
27 أكتوبر 2018على الساعة16:03

يأبى المغربي ، ظهير فريق ، إلا أن يستمر في تسلق الدرجات، وكسب النِّقاط لصالحه، مع تعاقب المباريات التي يخوضها مع ناديه الألماني، آخرها تلك جرت، اليوم السبت، أمام ، والتي آلت إلى التعادل بهدفيْن لمثلهما، ضمن الجولة التاسعة من "". 



وإسوة باللقاء السابق الذي ترك فيه بصمته، أفلح صاحب الـ19 سنة في تقديم الإضافة والإدلاء بتمريرة حاسمة أحرز منها الإنجليزي الشاب جادون سانشو الهدف الثاني، قبل أن يُباغت الزوار نظرائهم بهدف تعادل قاتل في آخر الدقائق بواسطة الإيفواري سالمون كالو. 



الدولي المغربي الشاب شغل الرواق الأيسر الدِّفاعي مرة أخرى، مثل المباراة السابقة أمام ، إذ عمد مدربه السويسري لوسيان فافر إلى الزَّجٍّ به في هذا المركز، بناءً على احتكاك اللاعب بهذا الدور في المقابلات التي يُجريها مع تحت قيادة الفرنسي،



وتُشير الخريطة الحرارية لحكيمي إلى تنوع مهامه بين ما هو دفاعي وهجومي، وقدرته على المزاوجة بين هذيْن الشِّقَّيْن، إذ يقطع الجهة اليسرى ذهاباً وإياباً. وقد نجح اللاعب في القيام بأربعة استخلاصات ناجحة للكرة ومراوغتيْن، فضلا عن كسبه تسعة نزالات من أصل 15، بينما بلغت نسبة نجاح تمريراته 89 في المئة. 


إلى ذلك، غصَّت مواقع التواصل الاجتماعي بردود أفعال مُنوِّهة ومُثنية على ما يُنجزه اللاعب المغربي الشاب مع الفريق الفيستيفالي، حتَّى أن العديدين اعتبروه أفضل ظهير في العالم، في الوقت الحالي، بعدما قدَّم ست تمريرات حاسمة وسجل هدفاً في ستة مباريات شارك فيها مع دورتموند. 



"أشرف حكيمي يقضي موسما مميزا مع دورتموند"، "أشرف أفضل ظهير أيمن في العالم"، هذا فيضٌ من غيض ردود الأفعال الغزيرة التي تناسلت على وسائط التواصل الاجتماعي، والتي هلَّلت لما ينسجه المغربي من عروضٍ مُشرقة للغاية مع رِفاق الألماني ماركو رويس. 



كما يرى آخرون أن حكيمي هو أفضل من ألفارو أودريوزولا، الظهير الأيمن الذي ضمَّه من بالموازاة مع إعارة المغربي، فيما طالب أحد مُناصري الإنجليزي فريقه بالإسراع بالتعاقد مع الدولي المغربي. 


وأصبح خريج أكاديمية ريال مدريد بفضل ما يقدمه حاليا مرشحا للحفاظ على رسميته في المباريات المقبلة ضمن كتيبة لوسيان فافر، رغم أن العديدين آخذوا على حكيمي بعض الشوائب التي تُحيط بأدائه الدِّفاعي، وهو ما سيشتغل عليه اللاعب حتماً في المناسبات القادمة قصد بلوغ مردوده لدرجة عالية من الإقناع.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة