مانشستر يونايتد يعود إلى ملعبه ومورينيو تحت المجهر - Elbotola - البطولة

مانشستر يونايتد يعود إلى ملعبه ومورينيو تحت المجهر

وكالات: أ.ف.ب
26 أكتوبر 2018على الساعة15:25

يعود الى ملعبه أولد ترافورد الأحد لملاقاة في المرحلة العاشرة من ، حيث سيجد مدربه البرتغالي نفسه مجددا تحت مجهر الأسئلة بعد تراكم النتائج السلبية هذا الموسم.


وتخلو هذه المرحلة الى حد كبير من المواجهات البارزة، باستثناء ختامها الإثنين بين حامل اللقب ومضيفه على ملعب ويمبلي في لندن، بينما يسعى إلى مواصلة النتائج اللافتة التي يحققها، والتي بلغت 11 فوزا متتاليا في مختلف المسابقات.


وبعد أيام من الخسارة 0-1 أمام الإيطالي ونجمه لاعب يونايتد السابق البرتغالي في الجولة الثالثة من الثلاثاء، يعود "الشياطين الحمر" الى أرض ملعبهم آملين في تفادي الخسارة السادسة لهم في مختلف المسابقات هذا الموسم.


ويجد مورينيو نفسه محل انتقادات متكررة على خلفية الأداء المتواضع الذي يحققه الفريق الفائز مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات. وفي حين عاود البرتغالي إلقاء اللوم على ضعف أداء الإدارة في فترة الانتقالات الصيفية، يحمله كثيرون مسؤولية مباشرة عن البداية المتواضعة لفريق بات بعيدا بفارق تسع نقاط عن المتصدر سيتي.


وقال اللاعب السابق ليونايتد بول إينس في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إنكليزية هذا الأسبوع، إن مورينيو "يبدو إلي واقعا بين المطرقة والسندان (...) يريد أن يقدم أداء دفاعيا وينتزع الفوز 1-صفر، الا أنه يعرف أن المشجعين واللاعبين في يونايتد لن يقبلوا ذلك. وهم محقون بهذا الرفض".


أضاف "هذا الموسم الثالث من عهد مورينيو. لم تعد ثمة أعذار. لقد أنفق الكثير من المال، لو كنت أنا مدربا للفريق وأعطوني ثلاثة أعوام، وبدا واضحا أنني لست على قدر الآمال، أتوقع عندها أن أفقد وظيفتي".


ورأى لاعب خط الوسط السابق أن "الفريق لا يظهر أي علامات تحسن، بل يتراجع"، منتقدا بعض التعاقدات التي أبرمها مورينيو، مثل التشيلي أليكسيس سانشيز القادم من أرسنال الإنكليزي في فترة الانتقالات الشتوية، والبرازيلي فريد القادم هذا الصيف من شاختار دانييتسك الأوكراني، في صفقة قدرت قيمتها بأكثر من 50 مليون جنيه استرليني.


وسألت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أسباب إبقاء فريد على دكة البدلاء (لم يبدأ مباراة كأساسي منذ التعادل 1-1 مع ولفرهامبتون في المرحلة السادسة في 22 أيلول/سبتمبر)، لاسيما في ظل الأداء المتذبذب الذي يقدمه لاعب خط الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.


واعتبرت "الغارديان" أنه "ربما يجدر بمورينيو أن يمنح فريد الفرصة لتطوير شراكة في خط الوسط مع (الفرنسي) بول بوغبا" أقله في مباراة إيفرتون.


ولم يجر مورينيو أي تبديل خلال مباراة يوفنتوس.