رافا بينيتيز يطالب بالتحقيق مع ويلفريد زاها - El botola - البطولة

رافا بينيتيز يطالب بالتحقيق مع ويلفريد زاها

رويترز
21 شتنبر 2018على الساعة18:28

عبر رافائيل بينيتيز، مدرب نيوكاسل يونايتد، اليوم الجمعة، عن دهشته لعدم قيام الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالتحقيق في تعليقات ويلفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس، التي قال فيها إن الحكام لم يمنحوه الحماية الكافية.


ويحل نيوكاسل، الذي يحتل المركز قبل الأخير حيث لم يفز في أي مباراة من مواجهاته الخمس الأولى بالدوري الممتاز هذا الموسم، ضيفا على كريستال بالاس صاحب المركز 12.


وأضاف بينيتيز، أنه يثق في أن الحكم أندريه مارينر، سيمنح زاها نفس المعاملة التي يمنحها لأي لاعب آخر في الملعب رغم انتقادات زاها.


وقال زاها، هداف بالاس بثلاثة أهداف هذا الموسم، بعد فوز فريقه على هيديرسفيلد تاون، إنه شعر أن الحكم لن يطرد أي لاعب من الفريق المنافس إلا إذا كسرت ساقه.


وزاها إضافة إلى إيدين هازارد لاعب تشيلسي هما أكثر لاعبين يتعرضان لمخالفات ضدهما في إنجلترا لكن بينيتيز قال إن أي لاعب يجيد الركض والمراوغة يتعرض دوما لالتحامات.


وأبلغ بينيتيز الصحفيين اليوم الجمعة: "أنا مندهش لأن الإتحاد الانجليزي يتصدى دوما لمثل هذه التعليقات لكني أثق تماما في الحكم أندريه مارينر".


وتابع: "يملك الخبرة رغم أن سجله مع لاعبي فريقي ليس الأفضل من حيث البطاقات الحمراء. أثق تماما أنه حكم ممتاز وسيتعامل مع الأمر بالطريقة المعتادة".


وأضاف: "الطريقة التي يلعب بها زاها تجعله عرضة لمزيد من المخالفات ضده أكثر من أي لاعب آخر لأنه يحب المراوغة. يجب عدم السماح للاعبين بالتأثير على الحكام أثناء المباراة لمنح المنافسين بطاقات صفراء فما بالكم الدعوة لإشهار بطاقات حمراء قبل المواجهة".