التشكيل الذهبي للبريميرليج | الجولة الخامسة - El botola - البطولة

التشكيل الذهبي للبريميرليج | الجولة الخامسة

فاروق عصام (البطولة)
18 شتنبر 2018على الساعة15:15

انتهى التوقف الدولي واستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز بجولته الخامسة، والتي أسفرت عن مباريات متوسطة المستوى كما هو متوقع دائمًا للجولة التي تعقب أي أجندة دولية للفيفا.


واستغنت صدارة ترتيب أندية البريميرليج عن فريق جديد بعد انقضاء الجولة الخامسة من البطولة، هو نادي واتفورد، وتبقى فقط الصراع محتدماً بين الثنائي ليفربول وتشيلسي، اللذان لم يفقدا أية نقاط حتى الآن.


قبل استعراض مباريات الجولة، يجب أن نعطي مساحة خاصة لنجم المرحلة العائد بقوة رفقة البلوز "" الذي عاش لحظات تاريخية على ملعب الستامفورد بريدج حين سجل الهاتريك الأول له رفقة الأسود في شباك كارديف سيتي وقاد فريقه لتحقيق انتصار عريض بأربعة أهداف مقابل هدف.


افتتاح الجولة توقعه الكثيرون أن يكون ناريًا بعدما كانت الجماهير على موعد مع قمة ويمبلي بين توتنهام وليفربول، ولكن اللقاء كان باردًا في كل تفاصيله، ورغم فوز الحمر بهدفين مقابل هدف إلا أنه لم يستحق أي نجم من ليفربول التواجد في تشكيلتنا الذهبية لهذه الجولة، ولا سيما في ظل الاستهتار والأنانية الواضحة التي ظهرت على خط هجوم الفريق.


مباريات الظهيرة عرفت اختبارات ناجحة لكل الكبار، فبغض النظر عن الإعصار الذي خلفه هازارد في العاصمة الإنجليزية، كان فريق آخر من العاصمة على موعد مع السعادة بمواصلة الانتصارات، وهو نادي آرسنال الذي تفوق على نيوكاسل بهدفين مقابل هدف، بينما السيتي الذي لعب في ذات التوقيت حقق انتصارًا بثلاثية على فولهام، احتفل خلاله نجم اللقاء "" بمباراته رقم 250 بالقميص السماوي.


على ملعب الفيتاليتي، كان هناك نجمًا آخر ينصب نفسه بطلاً لمدينة بورنموث وهو الاسكتلندي القصير "ريان فريزر" الذي سجل ثنائية رائعة استطاعت المساعدة في منح المدرب إيدي هوي ثلاث نقاط مهمة للغاية على حساب ثعالب ليستر.


وبالانتقال غربًا وتحديدًا إلى هدرسفيلد، كان المهاجم  "ويلفريد زاها" على موعد مع أجمل أهداف الجولة في مباراة كان بطلها الأول ليس الإيفواري بل الظهير الأيمن "وان بيساكا


ختام اليوم الافتتاحي حمل فرحة للمدرب مورينيو وفريقه مان يونايتد بعدما أوقفوا قطار واتفورد للمرة الأولى بفضل تصديات الحارس دي خيا وهدف سمولينج العجيب والذي لم يترقعه اللاعب شخصيا.

اليوم الثاني من الجولة كان شاهداً على مبارتين الأولى واصل من خلالها وولفرهامبتون عروضه الرائعة وحقق انتصارًا على المولينر على حساب بيرنلي ، فيما تلخصت الإثارة كلها في قمة الأغنياء بين إيفرتون ووست هام، بعدما قاد المهاجم النمساوي الرائع "ماركو أرتاتوفيتش" المطارق لتحقيق الانتصار الأول لهم هذا الموسم والذي جعل بيليجريني يحتفل بعيد مولده بدلا من أن يتعرض للإقالة في هذا اليوم ويدين بالفضل كله لورقته التي دفع بها للمرة الأولى "أندري يارمولينكو" صاحب هدفين من ثلاثية وست هام.

اللفاء الختامي خلال الجولة الخامسة لعب ليلة الاثنين وجمع ساوثامبتون على ملعبه ضد برايتون، وانقسمت المباراة على شطرين في كل شيء حتى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة، وحصل متوسط ميدان القديسين "بيير هويبيرج" على ثاني استدعاء له في التشكيلة بعد التألق في الجولة الماضية، بالإضافة إلى مدافع الحمامات وبرج مراقبتهم " شون دافي" الذي سجل هدفاً لفريقه ومنع ثلاثة أخرين.