خاص | أبرز 5 مفاجآت منذ بداية البريميرليج - El botola - البطولة

خاص | أبرز 5 مفاجآت منذ بداية البريميرليج

فاروق عصام (البطولة)
16 شتنبر 2018على الساعة16:02

كشفت لنا المراحل الخمس الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز عن العديد من المفاجآت السارة المتعلقة ببعض اللاعبين الذي لم يكن من المنتظر أو المتوقع تألقهم مع بداية هذا الموسم، وعلى الرغم من ذلك أبدعوا في تقديم مستوى ملفت.


وبالرجوع لأول خمس مباريات لكل فرق المسابقة، سنجد أن هناك قائمة تتألف من خمسة نجوم استطاعوا التمسك بالفرصة الأخيرة التي منحت لهم، والآن سوف نستعرض معكم تلك القائمة ..


لوك شو - مانشستر يونايتد


نعم لم يشارك الفتى الإنجليزي البالغ من العمر 23 عامًا خلال مباراة الجولة الخامسة ضد واتفورد، ولكن مستواه خلال أول أربع جولات كان كافيًا لحجز مكانًا ليس فقط في قائمة المنتخب الإنجليزي بل لحجز مكانًا داخل التشكيلة الأساسية للأسود الثلاثة.


مدرب نادي مانشستر يونايتد "جوزيه مورينيو" اضطر للاعتذار بنفسه لخريج أكادمية ساوثامبتون، وهذا بعدما أثبت أن لديه الكثير وفقط كان بحاجة للثقة، وهي شيء لم يمنحه إياها الرجل الاستثنائي طوال الموسمين الماضيين داخل الأولدترافورد.


ديفيد لويز - تشيلسي


انتشل المدرب الإيطالي "ماوريتسيو ساري" مدافعه  البرازيلي من القاع الذي وضعه به مواطنه "أنطونيو كونتي" حين أبعده عن أي مباراة رسمية لمدة نصف موسم، مما هو كفيل بقتل أي لاعب محترف، ولكن يبدو أن أحد أغلى مدافعي العالم في وقت سابق كان له رأيًا آخر.


لويز أكمل كل مباريات تشيلسي الخمس هذا الموسم، وظهر بنسخة لم تعهدها عليه الجماهير، حيث يلعب بتركيز تصل نسبته إلى 100٪ لا يلتفت للمرح واللامبالاة كما كان في الماضي، كما استعاد الكثير من اللياقة البدنية التي فقدها خلال الموسم المنصرم وبات عمادًا لدفاع البلوز هذا الموسم.


جوي جوميز - ليفربول


تعاقد ليفربول مع المدافع العملاق "فيرجيل فان دايك" كان بمثابة الإضافة القوية التي سدت آخر الثغرات الموجودة في تشكيلة المدرب "يورجن كلوب" ولكن بالتأكيد لم يكن هناك أي فرصة للنجاح بقلب دفاع واحد، واحتاج الهولندي لزميل يشاركه عمق دفاع الريدز.


لجأ الألماني لورقة لاعبه الإنجليزي الشاب في المركز الذي اعتاد على شغله الكرواتي المنهك من المونديال "ديان لوفرين"، وكان من الرائع لجماهير ليفربول رؤية جوميز يتألق كقلب دفاع، حيث استطاع ليفربول حتى الآن الخروج بشباك نظيفة في أربع مباريات، كانت شاهدة على ولادة مدافع للمستقبل في الأنفيلد.


لوكاس مورا - توتنهام


يكفي للتدليل على الموسم الرائع الذي يمر به اللاعب البرازيلي حصوله على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج لشهر أغسطس والتي كانت بمثابة المفاجأة السارة لكل مشجع لليلي وايتس.


لم يكن من المنتظر أن يدخل مورا في حسابات المدرب الأرجنتيني "ماوريتسيو بوتشيتينيو" خاصة في التشكيلة الأساسية في حالة وجود الكوري الجنوبي "سون هيون مين" ولكن لحسن حظ لاعب البي أس جي السابق غاب الأول عن أول أربع جولات، وحصل هو على الفرصة، ومن وقتها واستحوذ على كل نظرات الإعجاب خاصة بعد تسجيله ثلاثة أهداف في أول أربع مباريات.



روبيرتو بيريرا - واتفورد 


بالرجوع للموسم الماضي ومستوى متوسط الميدان متعدد المراكز، سنجد أنه أصبح بعيد تمامًا عن الصورة نتيجة تواضع مستواه، وعدم تمكنه من التأقلم مع أجواء البريميرليج، ولكن مع بداية الموسم الحالي اعتمد المدرب الإسباني "خافي جراسيا" على الورقة القادمة من يوفنتوس والتي لم تخيب توقعاته.


بيريرا حصل على الحرية التي يريدها وبات يلعب كجناح ولاعب وسط متقدم، وتمكن من منح مدربه المكافأة بتسجيل ثلاثة أهداف وقيادة الدبابير لحصد 12 نقطة من أصل 15 ممكنة.



طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة