الأهلي يهزم كامبالا بأعجوبة في برج العرب، وأزارو يتصدر الهدافين - El botola - البطولة

الطاقم الفني للأهلي

الأهلي يهزم كامبالا بأعجوبة في برج العرب، وأزارو يتصدر الهدافين

محمود ماهر
28 غشت 2018على الساعة21:11

تقرير - محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


حقق بطل الدوري المصري ووصيف دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي “الأهلي”، فوزًا غاليًا على ضيفه كامبالا سيتي الأوغندي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات اليوم في الجولة السادسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2018، بنتيجة 3/4، ليضمن الترشح كمتصدر للمجموعة الأولى بفارق نقطتين عن الترجي الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه “تاونشيب” البوتسواني.


تقدم المغربي “وليد أزارو” للأهلي بهدف من رأسية في الدقيقة 23 بعد عرضية نموذجية من التونسي علي معلول، إلا أن الفريق الضيف عدل النتيجة في الدقيقة 39 عن طريق رأسية مُشابهة للاعب “نوندا” حين حول كرة عرضية نموذجية من الجهة اليسرى.


وفي بداية الشوط الثاني سجل المدافع القادم من مازيمبي بالمجان “ساليف كوليبالي” الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة 50، بتسلم ممتاز لعرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها علي معلول من الجهة اليسرى، قبل أن يسدد في الشباك رغم حراسة عدد من المدافعين.


لكن ماجامبو رد على كوليبالي بتسجيل هدف التعديل برأسية في الدقيقة 54 ذهبت في المقص الأيسر للحارس محمد الشناوي الذي تردد عند الخروج من مرماه.


وبعد إجراء المدير الفني للأهلي “كارتيرون” عدة تغييرات بنزول صلاح محسن وأكرم توفيق ومؤمن زكريا، تحسن المردود الهجومي أكثر، واستطاع الفريق تسجيل هدفين متتاليين بواسطة وليد أزارو وصلاح محسن.


وصنع أحمد فتحي الهدف الثالث لوليد أزارو في الدقيقة 63، ليساعد النجم المغربي على تصدر لائحة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 6 أهداف.


وتابع صلاح محسن تسديدة أرضية أطلقها إسلام محارب من حوالي 22 ياردة وأفلتت من يد حارس المرمى، ليواصل هز شباك الخصوم للمباراة الثالثة على التوالي منذ حصوله على فرصة على حساب مروان محسن.


ورفض فريق كامبالا الاستسلام حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، حيث تمكن لاعبه “أوكيلو” من تسجيل الهدف الثالث من تصويبة مفاجئة من حوالي 20 ياردة غالط بها الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 82.


وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة مجموعته بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، علمًا بأنه بعد أول ثلاث جولات في منافسات دور المجموعات كان بجعبته 4 نقاط فقط، بسبب تعرضه للتعادل مع الترجي ثم الخسارة من كامبالا في أوغندا تحت قيادة المدرب المحلي “حسام البدري”، إلا أن المدرب الفرنسي “كارتيرون” الذي فاز بلقب البطولة مع مازيمبي قبل سنوات قليلة، انتشل العملاق الأحمر من الضياع ووضعه على قمة المجموعة.


ومن المنتظر سحب قرعة دور الثمانية يوم الثالث من سبتمبر المقبل في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة.