مدرب العين الإماراتي يُقلد "مورينيو" بتوزيع الشكاوى في كل اتجاه - El botola - البطولة

مدرب نادي العين ماميتش يشكو

مدرب العين الإماراتي يُقلد "مورينيو" بتوزيع الشكاوى في كل اتجاه

محمود ماهر
25 غشت 2018على الساعة01:44

محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


شكا المدير الفني لنادي العين الإماراتي “زوران ماميتش” عدة شكاوى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس في القاهرة، للتحدث عن كأس سوبر الإمارات أمام الوحدة، والمقرر له اليوم السبت على ملعب الدفاع الجوي في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي.


وقال زوران أن هناك مشاكل تُحاصر فريقه بشكل كبير منذ بداية المرحلة التحضيرية للموسم الجديد 2019/2018، في تمهيد واضح منه إلى أن العين سيقدم مستوى مُحبط أمام وصيفه في الدوري الموسم الفارط "الوحدة".


المباراة ستشهد غياب نجم العين “عموري” بسبب انتقاله المفاجيء إلى نادي الهلال السعودي على سبيل الإعارة حتى نهاية هذا الموسم.


وسيطر على المدرب الكرواتي نفس نبرة مدرب مانشستر يونايتد "جوزيه مورينيو" في توزيع الشكاوى والاتهامات، رغم هدوءه في بداية المؤتمر الصحفي عندما قال: “آمل أن يستمتع الشعب المصري بالمباراة، هذا أول لقاء بيني وبين الإعلام والجمهور المصريين، وعلمت من حسين الشحات أن الإعلام المصري يتسم بالشجاعة والصعوبة والشراسة في نقده، نحن نسعى للفوز وتقديم مستوى جيد كي لا نتعرض للنقد منه”.


وبدأ زوران في توزيع الاتهامات حين طالبه أحد الصحفيين في توضيح رأيه في إقامة مباراة السوبر الإماراتي على الأراضي المصرية بعد أيام قليلة من خسارته أمام وفاق سطيف في البطولة العربية للأندية.


وقال “أحترم كرم ضيافة الشعب المصري، لكنني كنت أفضل إقامة المباراة في الإمارات، لأن التنقل والسفر من مكان لآخر أمر مُجهد، خاصةً وأن العين يَمر ببعض الظروف الصعبة، والمنتخب الأولمبي حصل على عدد كبير من لاعبينا”.


وأوضح “هل تعلمون أن الحصة التدريبية الأولى لفريقي ستكون اليوم (الجمعة) فقط رغم وصولنا صباح يوم الاربعاء الماضي، كانت هناك عطلة بسبب اجازة العيد وافتقادنا بعض اللاعبين المؤثرين، وعموري رحل عنا، هذه مشاكل أواجهها في تحضيري للفريق، والحصة التدريبية ألغيت يوم أمس الخميس في ملعب القاهرة الدولي، وهذا ليس المستوى المطلوب الذي أطمح له قبل مواجهة الوحدة، وما حدث أمر غريب”.

وواصل “ما يحدث لنا أمر غير جيد على الإطلاق، التحضير لم يعجبني، ونحن لسنا في القمة من الناحيتين البدنية والذهنية، لكن تلك المشاكل يجب أن نتخطاها في أسرع وقت ممكن”.


وعن رحيل عموري قال زوران “هو لاعب كبير لكن حان الوقت لأن ننسى قصة عموري، هو مع الهلال الآن ونتمى له التوفيق. يجب أن نحضر أنفسنا في العين كي نلعب من دونه لفترة طويلة، وعلى أي حال العين ليس هو عموري، وقد سبق واختبرنا في غيابه عدة مرات الموسم الماضي عندما كان مصابًا، ممكن أن نلعب وننجح في غيابه”.


وكشف المدرب عن عدم اهتمامه بكأس البطولة العربية للأندية لرغبته في التركيز على منافسات الدوري المحلي وكأس العالم للأندية المقرر إقامته في أبو ظبي نهاية العام الجاري، مضيفًا “البطولة العربية؟ لا ليست محل تركيزي الكامل، حاولت إتخاذ إجراءات مع الاتحاد وتواصلت مع بعض الزملاء لإقناع مسؤولي الاتحاد بصعوبة جدول المباريات، لكن علينا الإلتزام بقرارات الاتحاد في نهاية المطاف، وأتمنى في المرات القادمة أن يستمعوا إلى المدربين، هذا مهم”.


وطالب المدرب بتخفيف الأعباء على نادي العين قدر المستطاع قبل استضافة البلاد لكأس أمم آسيا 2019، قائلاً “من غير المعقول أن يذهب 9 لاعبين من العين إلى المنتخب قبل فترة طويلة من كأس أمم آسيا، هذا سيرهقنا وسيفسد تحضيراتنا لكأس العالم للأندية، كل ما سأعمل عليه الآن هو نسيان المشاكل والتركيز على شؤون الفريق. علينا التغاضي عن المشاكل”.


وأتم بقوله “كأس سوبر الإمارات المصري؟ هذه الفكرة جديدة ولم أسمع عنها من قبل، لكن من المستحيل أن نلعب في بداية شهر ديسمبر مباراة بهذه القوة، لأن ستكون لدينا مباريات في كأس العالم للأندية وسيتزامن مع عودة منافسات دوري أبطال أسيا”.

أخبار ذات صلة