شيخ المحللين العرب: هذه فرصة باتنا والشحات، ما حدث قبل المونديال "عار" - El botola - البطولة

المحلل الرياضي المصري، وشيخ المحللين العرب "طه إسماعيل"

شيخ المحللين العرب: هذه فرصة باتنا والشحات، ما حدث قبل المونديال "عار"

محمود ماهر
22 غشت 2018على الساعة22:31

حاوره | محمود ماهر (القاهرة/ البطولة)


وصف المحلل الرياضي المصري "طه إسماعيل" استبعاد الثنائي "حسين الشحات ومراد باتنا" من نهائيات كأس العالم 2018 بالعار على هيكتور كوبر وهيرفي رونار، قائلاً أن المواجهة التي ستجمعهما يوم السبت المقبل على ملعب الدفاع الجوي، لحساب كأس السوبر الإماراتي، فرصة ثمينة للتعبير عن قدراتهما الحقيقية قبل أيام من إعلان التشكيلات المستدعاة للجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.


المحلل الحالي لقناة On Sport والمحلل السابق في جريدة الاتحاد الإماراتية، يعتقد أن وجود “حسين الشحات ومراد باتنا” في مباراة السوبر سيضاعف كذلك من نسب مشاهدة كأس سوبر الخليج في مصر والمغرب.


وأضاف "تواجد لاعب مغربي في موهبة مراد باتنا كخصم لحسين الشحات، سيشعل أجواء المباراة خصوصًا أنه في مستوى ثابت منذ العام الماضي. من الجميل أن يرى المشاهد صراعات جانبية بين لاعبين مهرة أثناء سير اللعب".

وتابع المحاضر الدولي في الفيفا والكاف خلال حديث خص به موقع البطولة: “ستكون فرصة جيدة لكل منهما للتعبير عن كل ما لديهما أمام أجيري ورونار للعودة إلى المنتخبين المصري والمغربي. أرى أن أجيري يَحضر معظم مباريات الأهلي والزمالك منذ توليه المسؤولية، ويجب أن يُتابع حسين الشحات في ملعب الدفاع الجوي لأنه عازم على تقديم شيء مميز على ما يبدو لتأكيد أحقيته في اللعب للمنتخب. أنا واثق من أن الشحات سيؤكد جدارته وسيتواجد في تصفيات أفريقيا 2019”.


وتابع الشيخ طه “اسقاط اللاعب المحترف في الخليج العربي من حسابات المدراء الفنيين للمنتخبات مشكلة حقيقية، فتلك الدوريات قوية ومليئة بالندية والجدية، وهناك انضباط وثواب وعقاب مثلها مثل الدوريات الأوروبية تمامًا".

وأشار بقوله “حين قرأت خبر استبعاد باتنا والشحات من المونديال، قلت أن ما حدث عار على تلك الأجهزة الفنية، وبالأخص الجهاز الفني للمنتخب المصري حيث كنا بحاجة ماسة للاعب بهذا المستوى الفني الراقي، والقدرات المتنوعة، لأنه يُجيد على الطرفين وكظهير أيمن، وفي مركز صانع اللعب تحت رأس الحربة، ويستطيع التسجيل بشتى الطرق سواء من التسديد أو الاختراق، بالتالي فنحن خسرنا لاعب جوكر حقيقي. أنا مُعجب بمسيرة الشحات حتى الآن مع العين، لكن من المؤكد هناك خطوة تالية في حياته يجب أن تأتي في يوم من الأيام”.


وعن نصيحته للشحات قال طه إسماعيل “لو احترف في أوروبا، عليه بالدوري الفرنسي أو الهولندي كبداية ثم الدوري الإنجليزي أو الإسباني في الخطوة الثالثة والأهم في حياته، لكن لا أود توجيه نصيحة صريحة سوى التشديد عليه بأن يُركز فيما يقوم به حاليًا، كي لا أؤثر عليه، حسين موهوب جدًا ويعجبني حين يلعب على الطرف الأيمن، وفوزه بلقب أفضل لاعب في الإمارات الموسم الماضي لم يأت من فراغ”.


أخبار ذات صلة