كوفاتش أمام فرصة حصد أول لقب مع بايرن من بوابة فريقه السابق

يأمل المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش إطلاق مسيرته الرسمية مع ، بتخطي فريقه السابق ، اليوم الأحد، في لكرة القدم، وذلك بعد قيادته فريقه السابق إلى لقب الكأس على حساب بايرن بالذات.


وقبل أسبوعين من انطلاق الدوري، يبدو بايرن ميونيخ مرشحاً للهيمنة مجدداً على الموسم، بيد أنّه سيكون حذراً بعد سقوطه في مايو الماضي في نهائي الكأس 1-3 أمام الفريق السابق لكوفاتش وبفضل ثنائية الكرواتي الدولي أنتي ريبيتش.


ولا شك بأنّ تتويج كوفاتش في مباراته الأخيرة مدرباً لفرانكفورت، منحه تفوقاً معنوياً قبل الإشراف على أسطول النجوم في بايرن ميونيخ، خصوصاً في المباراة الأولى التي سيعود فيها إلى ملعب فريقه السابق.


لكن الفريق البافاري عانى معظم نجومه في مونديال روسيا الأخير، حيث ودّع "دي مانشافت" في دور المجموعات، كما أقصي هدافه روبرت ليفاندوفسكي باكراً بعد أداء باهت مع بولندا.


ويأمل ليفاندوفسكي، المطارد من عدة أندية أوروبية، في مواصلة هيمنته المحلية وفي أن يصبح خامس لعب يتخطى 200 هف في الدوري بعدما سجل 180 هدفاً لفريقه في 257 مباراة.


واستعاد بايرن، الفائز ودياً على مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-صفر الأسبوع الماضي، جناحه سيرج غنابري بعد إعارته الموسم الماضي إلى هوفنهايم، حيث سجل 10 أهداف و7 تمريرات حاسمة في 22 مباراة في البوندسليغا.


* مخزون الوسط

ويحوم الشك حول مشاركة صانع ألعاب بايرن الكولومبي بسبب تعرضه لضربة خلال التمارين، علماً بأن ابن السابعة والعشرين عانى نهاية مونديال محبطة، عندما حرمته الإصابة من خوض مباراة في ثمن النهائي.


وبعد الرحيل التام للبرازيلي إلى الإيطالي، خسر بايرن خدمات لاعب وسطه التشيلي أرتورو فيدال المنتقل إلى الإسباني، فيما أشارت تقارير إلى اقتراب انتقال قلب دفاعه إلى بطل فرنسا.


وألمح الرئيس التنفيذي لبايرن كال-هاينتس رومينيغه إلى رحيل محتمل للاعبين آخرين بسبب المخزون الإضافي خط الوسط "من المعلوم أنّه لدينا تسعة لاعبين في خط الوسط، ولثلاثة أو أربعة مراكز كحد أقصى.. هذا كثير".


وتابع "نحن والمدرب نعتقد أنه إذا أراد لاعب ما الرحيل سنتعامل مع الأمر بجدية"، وذلك في ظل تقارير إسبانية أشارت إلى عودة الإسباني إلى برشلونة، فيما تحدثت الصحف المحلية عن انتقال سيباستيان رودي إلى .


ولدى فرانكفورت الذي خسر وديتي أمبولي وسبال الإيطاليين، سيغيب حارسه الجديد الدنماركي فريدريك رونو لإصابة في ركبته.


ويخوض فرانكفورت المباراة بدون ضغوط، بعد ان استبدل كوفاتش بالمدرب النمسوي أدي هوتر الذي احتفظ بريبيتش.


ويملك بايرن الرقم القياسي بعدد ألقاب السوبر (6 مرات آخرها الموسم الفائت) فيما لم يتوّج باللقب آينتراخت فرانكفورت من قبل.

أهم الأخبار

آخر المستجدات