مدرب كرواتيا يحتذي بزيدان لاتخاذ قرار الاستقالة - El botola - البطولة

المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش

مدرب كرواتيا يحتذي بزيدان لاتخاذ قرار الاستقالة

إفي
20 يوليوز 2018على الساعة20:14

قال المدير الفني لمنتخب ، زلاتكو داليتش، أن الحصول على وصافة ، لحظة مثالية لتقديم الاستقالة من منصبه، لكنه يشعر بتشكك إزاء اتخاذ هذه الخطوة، بعد أن رأى النشوة التي قوبل بها الفريق، بعد عودته لأرض الوطن.


وأضاف داليتش، في مقابلة مع صحيفة فيسيرني ليست الكرواتية "هذه هي اللحظة المثالية لرحيلي"، مشيرا إلى أنه اتخذ القرار مع أسرته قبل المونديال.


وتابع "على الرغم من ذلك، مع وصولنا لزغرب وبعد أن رأيت هذا الاستقبال، يجب أن أعيد النظر في قراري. من أجل هؤلاء الناس وهذه العواطف أتساءل ما إذا كان لدي الحق في أن أخذلهم الآن".


وأبرز داليتش، أن الحياة علمته أن "أجمل ما يمكن القيام به هو الرحيل وأنت في القمة، عندما تكون الأفضل تماما كما فعل الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قرر ترك منصبه بعد أيام قليلة من تتويجه بدوري الأبطال مع ، للمرة الثالثة على التوالي".


وكان في استقبال منتخب كرواتيا لدى عودته لزغرب، الإثنين الماضي، مئات الآلاف من الأشخاص الذين انتشروا في شوارع العاصمة، لتحية فريقهم الوطني الذي حقق إنجازا غير مسبوق بالوصول لنهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الكرواتية.


وأشار داليتش إلى أنه واجه على مدار 4 أشهر قبل المونديال، عوائق من جانب بعض الأشخاص الكرويين الذين لم يتركوه يعمل على طريقته، مستثنيا منهم رئيس الاتحاد المحلي، دافور سوكر، الذي منحه كامل الحرية في اختيار اللاعبين والمساعدين.


وأوضح "لقد هاجموني ولم يدافع عني أحد. لذلك فكرت في الرحيل، لأنني لا أريد أن أسمح بأن يعاود البعض بالمطالبة باستقالتي مع أول هزيمة".


وأشار المدير الفني للمنتخب الكرواتي إلى أن الهدف القادم للفريق الوطني هو "الفوز بكأس أمم أوروبا" 2020.