مدرب كرواتيا يهاجم السياسسين في بلاده: "ابتعدوا عن المنتخب لا نريدكم معنا" - El botola - البطولة

مدرب كرواتيا يهاجم السياسسين في بلاده: "ابتعدوا عن المنتخب لا نريدكم معنا"

هيئة التحرير
18 يوليوز 2018على الساعة10:55

شن مدرب ، زلاتكو داليتش، هجوما على السياسيين في بلاده، مطالبا إياهم بعدم "استغلال الإنجاز" الذي حققه "الكروات" في مونديال 2018 بروسيا.


ووصلت كرواتيا إلى نهائي ، إلا أنه فشل في الفوز باللقب، بعد هزيمته أمام  (4-2)، وبما أنه وصيف البطل، فإن المنتخب الكرواتي سيحصل على منحة قدرها حوالي 23 مليون أورو.


ونشرت صحيفة "آس"، نقلا عن صفحة للمنتخب الكرواتي على 'فيسبوك'، رسالة لداليتش أكد من خلالها أن المنحة التي تم الحصول عليها، سيتم تخصيصها مؤسسة للأطفال، كما استغل الفرصة لتوجيه رسالة للسياسيين في بلاده، وقال: "أكتب هذه الأسطر بسبب الوضعية الصعبة في كرواتيا. كرواتيا هو أفقر بلد في الاتحاد الأوروبي، يحكمه أشخاص يعتبرون كمنظمة إجرامية. كرواتيا بلد تركه الملايين من الناس في الـ 20 سنة الأخيرة. واليوم، في كرواتيا، لا يستطيع متقاعدونا تغطية احتياجاتهم الأساسية، ولا يستطيع الشباب تحمل تكاليف التعليم، الصحة تنهار، والقضاء يحمي أصحاب رأس المال الكبير وهو فاسد".


وأضاف: "أطلب من السياسيين وجميع ممثلي السلطات، الذين قادوا الشعب إلى جحيم البؤس واليأس والفقر، أن يبتعدوا عن منتخب كرواتيا. غير مرحب بكم في مستودع الملابس، ولا نريد التقاط صور أو التعامل معكم. أنتم من جعلوا كرواتيا أفقر بلد في أوروبا، لدينا أطفال لم يروا البحر أبداً، ولدى كرواتيا أكثر من ألف كيلومتر من السواحل. لدينا أطفال يجوعون في سريرهم، لأن آباءهم عاطلين عن العمل ، ليس لديهم ما يعطونهم للأكل".


"كل من جعل بلدنا يصل لهذا المستوى، فهو غير مرحب به معنا. أرجوكم تفهموا قرارانا، لا ترتدوا قمصان المنتخب، ولا تستغلوا نجاحنا في الترويج لأهدافكم".


"الفريق بأكمله يؤكد أنهم سيتبرعون بجوائز كأس العالم إلى مؤسسة للأطفال الكروات. ستقوم هذه المؤسسة بتمويل الإجازات الصيفية لأولئك الأطفال الذين لم يروا البحر الأدرياتيكي أبداً. أعضاء الفريق الكرواتي الوطني لكرة القدم مع شعب كرواتيا سيفعلون ما بوسعهم لمساعدته. وستتاح الفرصة لجميع الأطفال الكرواتيين لقضاء سبعة أيام على الأقل على الساحل الكرواتي. وهذا أقل ما يمكن أن نفعله لأكثر الفئات ضعفا".


للإشارة، فهذه الرسالة نقلتها صحف عالمية، من بينها "آس" الإسبانية.