خاص لـ “البطولة” | فيديو مثير لجمهور كرواتيا بعد خسارة المونديال! - El botola - البطولة

عدسة البطولة (تصوير: محمود ماهر)

خاص لـ “البطولة” | فيديو مثير لجمهور كرواتيا بعد خسارة المونديال!

محمود ماهر
16 يوليوز 2018على الساعة16:01

كتب | محمود ماهر (البطولة/ موسكو - روسيا)


تحلى الجمهور الكرواتي بروح رياضية عالية ومثيرة للاعجاب رغم الخسارة التي مُني بها فريقه في نهائي كأس العالم 2018 ليلة أمس على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو أمام نظيره الفرنسي بأربعة أهداف لهدفين.


ولم تصدر أي ردة فعل سلبية من جانب الجمهور الكرواتي المعروف عنه العنف والشغب، فضلاً عن عنصريته في بعض الأوقات، سواء داخل الملعب أو خارجه أو في ميدان الساحة الحمراء الذي كان الوجهة الرئيسية لمحبي كرة القدم على مدار المونديال.


على العكس، شجع الجمهور الكرواتي فريقه وحث اللاعبين على رفع رؤوسهم عالية بعد تحقيقهم لإنجاز التأهل إلى المباراة النهائية بعد خوضهم لثلاث مباريات اقصائية بأوقات إضافية أمام “الدنمارك وروسيا وإنجلترا”.


واحتفل الجمهور الكرواتي قبل وبعد المباراة بإنجاز الميدالية الفضية، وظلت شريحة كبيرة منهم في ميدان الساحة الحمراء للرقص على أنغام بعض الأغاني المحلية.


وكانت كرواتيا قد احتلت المركز الأول في مجموعتها التي ضمت الأرجنتين ونيجيريا وآيسلندا، بفضل فوزها في الثلاث مباريات، ما أدى إلى خروج رفاق ميسي مُبكرًا أمام فرنسا التي تُعد أكثر منتخب لعب بعقلانية وذكاء منذ بداية المونديال حتى المباراة النهائية ليلة أمس.


واستطاعت عدسة (البطولة) رصد ردة فعل الجمهور الكرواتي في أحد مطاعم الساحة الحمراء، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين..


شاهد الفيديو (تصوير محمود ماهر)