فيديو | بوجبا سقط في المحظور مع الجمهور الذي لا ينسى! - El botola - البطولة

فيديو | بوجبا سقط في المحظور مع الجمهور الذي لا ينسى!

محمود ماهر
17 يوليوز 2018على الساعة18:56

كتب | محمود ماهر (البطولة/ موسكو- روسيا)


سَخر نجم المنتخب الفرنسي “بول بوجبا” من الشعب الإنجليزي أثناء احتفاله بالتتويج بكأس العالم 2018 في ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية “موسكو” أول أمس الأحد بقوله أن كرة القدم قد عادت إلى منزلها الآن.


ولم يتوقف الجمهور الإنجليزي الذي تواجد في روسيا على مدار البطولة عن الغناء بأغنية “كرة القدم عائدة إلى منزلها” مع كل فوز كان يُحققه الفريق في روسيا، لتشجيع اللاعبين على الفوز بكأس العالم الغائبة عن خزائنهم منذ عام 1966.


وتمكنت إنجلترا من هزيمة تونس وبنما في دور المجموعات ثم عبور كولومبيا والسويد في الدورين ثمن وربع النهائي، لكنها عجزت أمام كرواتيا عن الحفاظ على تقدمها 1/صفر في مباراة نصف النهائي وخسرت 1/2، لتلاقي بلجيكا في مباراة الثالث والرابع التي انتهت بخسارتها بهدفين نظيفين لتوماس ميونير وإدين هازارد.


ولم يستطع بوجبا مقاومة نفسه خلال البث المباشر الذي قام به عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستاجرام” من داخل غرفة خلع الملابس بملعب لوجنيكي، وقال بصوت خافت “كرة القدم عائدة إلى وطنها..كرة القدم عائدة إلى وطنها”.


وكانت طريقة نظرات وغناء بوجبا للأغنية ساخرة بكل وضوح من النشيد الكلاسيكي للمنتخب الإنجليزي والذي لم يردده الأنصار في مونديال 2018 فقط بل في كل بطولة يخوضها الفريق.


وحاول بوجبا الاعتذار بقوله “عفوًا..أنا أسف على ذلك، هذا على سبيل الدعابة”..إلا أنه لم يستطع ضبط مشاعره الحقيقية وعاد ليُردد كلمات الأغنية نفسها بعد ثوان معدودة.



وقرر صاحب الـ 25 عامًا الاعتذار بشكل واضح في نهاية البث، قائلاً “كان ذلك من باب الدعابة، مُجرد مزاح..مُجرد مزاح، أنا آسف، مزحة..أعتذر”.


ومن حسن حظ بوجبا أن المباراة الأولى لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت 11 أغسطس المقبل على ملعب أولد ترافورد أمام نادي ليستر سيتي، وليس أم أحد أندية القمة، وإلا لتم استقباله بصافرات استهجان واضحة، فالجمهور الإنجليزي لا يَنسى مثل هذا النوع من الواقف بسهولة، خاصةً بعد تداول الفيديو بين شريحة كبيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.