مسيرة متوازنة لفرنسا قبل نهائي كأس العالم - El botola - البطولة

مسيرة متوازنة لفرنسا قبل نهائي كأس العالم

رويترز
14 يوليوز 2018على الساعة21:49

تأهلت المنتخب إلى نهائي ، حيث سيواجه نظيره على اللقب غدا الأحد.


وتحلم فرنسا بالتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخها بعدما نالت لقبها الوحيد على أرضها في 1998.


وفيما يلي مشوار فرنسا في البطولة:


دور المجموعات

- فازت 2-1 على أستراليا بالمجموعة الثالثة: قدمت فرنسا أداء محبطا بصفة عامة في المباراة الافتتاحية لكنها حققت المطلوب وهو الأمر الذي تكرر خلال مشوار البطولة.


- فازت 1- 0 على بيرو بالمجموعة الثالثة: دفع ديدييه ديشان مدرب فرنسا بالثنائي صاحب الخبرة أوليفييه جيرو وبليز ماتودي في تشكيلة المباراة الثانية وتطور الأداء لكن الفريق عانى في الواقع أمام منافسه القادم من أمريكا الجنوبية.


وبعد تسديدة غيرت اتجاهها من جيرو تابع كيليان مبابي الكرة داخل الشباك ليسجل هدف اللقاء الوحيد.


- تعادلت بدون أهداف مع الدنمارك بالمجموعة الثالثة.


دور الستة عشر

- فازت 4-3 على الأرجنتين: مباراة تستحق أن تقام في نهائي كأس العالم وكانت مثيرة من البداية وانطلق مبابي لمسافة كبيرة وحصل على ركلة جزاء نفذها جريزمان بنجاح بينما أحرز سيرجيو أجويرو هدفا للأرجنتين في اللحظات الأخيرة من اللقاء المثير.


وبين الهدفين سجل أنخيل دي ماريا للأرجنتين بتسديدة بعيدة المدى كما أضاف زميله جابرييل ميركادو هدفا فيما هز مبابي الشباك مرتين ببراعة وأضاف زميله المدافع بنجامين بافارد هدفا بتسديدة مذهلة.


دور الثمانية

- فازت 2- 0 على أوروجواي: تقدمت فرنسا بهدف بعد ضربة رأس من المدافع رافائيل فاران، وحافظ الحارس هوجو لوريس على تقدم فرنسا وأنقذ فرصة من مارتن كاسيريس بينما حسم جريزمان الانتصار بتسديدة سقطت من يد الحارس فرناندو موسليرا.


قبل النهائي

- فازت 1- 0 على بلجيكا: في ظل وجود الهداف التاريخي لفرنسا تييري هنري ضمن الجهاز التدريبي لبلجيكا ووجود وفرة من المواهب في تشكيلة المنافس لم تكن مباراة الدور قبل النهائي مليئة بالإثارة.


ولعبت بلجيكا بنزعة هجومية أكبر بالاعتماد على إيدن هازارد كمصدر للخطورة، لكن فرنسا لعبت بتحفظ دفاعي وانضباط خططي وفازت بضربة رأس من أومتيتي بعد ركلة ركنية.

طاغات متعلقة