مدرب كرواتيا: "نحن المنتخب الوحيد الذي خاض 8 مباريات"! - El botola - البطولة

مدرب كرواتيا: "نحن المنتخب الوحيد الذي خاض 8 مباريات"!

وكالات: أ.ف.ب
13 يوليوز 2018على الساعة18:10

أقر مدرب ، زلاتكو داليتش، بقوة الذي سيلاقيه الأحد في المباراة النهائية ، لكنه أشار إلى صفات لاعبيه وقدرتهم على استغلال الفرصة الفريدة من نوعها للتتويج بأول لقب في تاريخهم.


وعقد داليتش مؤتمرا صحافيا اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على نهائي الأحد (15:00 غرينيتش). وفيما يلي أبرز ما جاء في المؤتمر الصحافي:


سؤال: هل تعتقدون أن فرنسا ستكون أصعب خصم تواجهونه وما رأيك في مواجهتك لديدييه ديشان؟

جواب: "بالطبع ستكون أقوى، لأننا في المباراة النهائية، والأمر يتعلق بأفضل منتخبين يبلغان هذا الدور. لاعبو المنتخب الفرنسي يشكلون خطورة في الهجمات المرتدة، والتحول السريع من الدفاع الى الهجوم بفضل (كيليان) مبابي و(انطوان) . لن يكون من السهل الدفاع أمامهم، لكن تضامننا، صلابتنا، ضغطنا الجيد ونشاطنا خلال خسارتنا للكرة ستكون الوسائل الجيدة لمواجهة فرنسا (...) مدرب لديه انتظام، نتائج، وصل إلى نهائي ومن ثم نهائي كأس العالم وكانت لديه مسيرة رائعة كلاعب. شرف عظيم بالنسبة لي أن أواجه شخصا بمثل هذه المسيرة، سواء كلاعب أو كمدرب (...) سبق له الفوز بكأس العالم، بينما لا أملك أي لقب في خزانتي. ربما يكون ذلك حافزا كبيراً... أنا أمزح".

سؤال: ما رأيك بنغولو كانتي وهل تعتقد أنه سيكون قادرا على إيقاف قائدكم لوكا مودريتش؟

جواب: "لقد أثبت حتى الآن في هذه البطولة أنه كان أحد أفضل لاعبي خط الوسط المدافعين، فهو يغطي الكثير على أرضية الملعب، ويوفر الأمان للاعبين أمامه. إذا كان يلعب بشكل جيد، ففرنسا تلعب بشكل جيد أيضا. أنا متأكد من أنه سيكون عقبة أمام أسلوب لعبنا الهجومي، لكنني لست خائفا من أنه سيعيق لأن ثمة لاعبين آخرين في الملعب".


سؤال: هل تعتقد أن مودريتش يستحق أن يتوج أفضل لاعب في البطولة، وربما أيضا في العالم؟

جواب: "بعد موسمه الرائع مع ، وفوزه بثلاث كؤوس متتالية في ، لا يزال مستمرا في الركض لمدة 116 دقيقة، ويقود الفريق، أعتقد أنه أفضل لاعب في البطولة ويستحق الفوز بالجائزة (...) لن يكون أحد أكثر سعادة مني إذا فاز لوكا بالكرة الذهبية. لقد فاز بكل شيء مع ناديه، ولكن هناك هذه الخزانة الفارغة لناحية الألقاب مع منتخب بلاده. هو في ذروة مسيرته، وأنا متأكد من أنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية".

سؤال: لقد أجبرت على خوض التمديد في ثلاث مرات، هل ستكونون في لياقة جيدة في المباراة النهائية؟

جواب: "لقد سلكنا طريقا صعبا، نحن بالتأكيد الفريق الوحيد الذي لعب ثماني مباريات (في إشارة إلى التمديد 3 مرات كون كل شوطين اضافيين يستغرقان 30 دقيقة، وبالتالي المجموع 90 دقيقة وهي مدة مباراة كاملة) في كأس العالم لبلوغ النهائي... إنه أمر صعب للغاية، لقد استهلك اللاعبون الكثير من الطاقة، ولكننا نقول انه كلما ازدادت الظروف صعوبة، كلما لعبنا بشكل أفضل. لا يمكن أن تكون هناك أعذار، إنها فرصة فريدة في الحياة، وأنا متأكد من أننا سنجد القوة والدافع. (...) لقد دخلنا إلى صفحات كتب التاريخ بكوننا أصغر دولة تتأهل الى المباراة النهائية لكأس العالم، مع الأوروغواي، وإذا نظرت إلى البنية التحتية لبلدنا، نحن معجزة".