رسميًا | فيفا يُحذر الاتحاد الكراوتي "المثير للجدل"! - El botola - البطولة

رسميًا | فيفا يُحذر الاتحاد الكراوتي "المثير للجدل"!

محمود ماهر - موسكو
13 يوليوز 2018على الساعة17:17

محمود ماهر (البطولة / موسكو - روسيا)


حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مسؤولي الاتحاد الكرواتي بقيادة “دافور شوكر” من تكرار خطأ أحد لاعبي الفريق عندما عرض أحد العلامات التجارية غير المصرح بها في مباراة إنجلترا بنصف نهائي كأس العالم 2018، وإلا تم فرض عقوبات مغلظة على الاتحاد.


واكتفى فيفا بفرض غرامة مالية على الاتحاد الكرواتي وصلت لـ 50 ألف فرنك سويسري، وهي نفس الغرامة التي وقعت على الاتحاد السويدي بعد ابراز أحد لاعبيه لعلامة تجارية غير مصرح بها في مباراة إنجلترا بالدور ثمن النهائي.


وفازت كرواتيا بهدفين لهدف أمام إنجلترا خلال الأشواط الإضافية، بعد أن كانت متأخرة بهدف في الدقائق الخمس الأولى للاعب توتنهام تريبير، لتبلغ المباراة النهائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخها.


ويأمل الشعب الكرواتي في ألا تصل مباراة النهائي يوم الأحد المقبل 15 يوليو إلى أشواط إضافية، حيث يعاني نجوم الفريق من حالة إعياء وإرهاق بعد خوضهم لأشواط إضافية في الثلاث مباريات الاقصائية الماضية أمام "الدنمارك وروسيا وإنجلترا".


اتحاد مثير للجدل



تأتي تحذيرات الفيفا للاتحاد الكرواتي، في نفس الوقت الذي بدأت الصحف العالمية تتناول العديد من المشاكل التي تعاني منها الكرة المحلية في كرواتيا من قبل نهائيات كأس العالم 2018 بسنوات ليست بالقليلة.


وما هو أكثر من ذلك، سماح رئيسة كرواتيا بحضور المدير الإداري للاتحاد “دامير فربانوفيتش” في مباريات الفريق مؤخرًا رغم الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة 3 سنوات، في أعقاب قضية التلاعب بعقود انتقال الثنائي “ديان لوفرين ولوكا مودريتش” خلال السبع سنوات الماضية.


وأدلى لوكا مودريتش بشهادة زور في القضية ذاتها والتي أدت إلي هروب الرئيس السابق لنادي دينامو زغرب “درافكو ماميتش” خارج البلاد صحبة شقيقه “زوران”.



وأكدت الصحف الكرواتية بالأدلة أن درافكو ماميتش كان ينفق على حفلات عشاء وأعياد ميلاد الرئيسة “كوليندا جرابار كيتاروفيتش” لدعم ملفها لرئاسة كرواتيا.


وانتشرت شائعات عن علاقة مشبوهة بين دافور شوكر - رئيس الاتحاد الكرواتي - وشخص تم إدانته بإدارة شبكة للتلاعب بالمباريات في أوروبا عام 2009، ما يزيد اللغط حول الرجل الملقب بـ (البراند) في كرواتيا، لاهتمامه المفرط بنفسه لنيل مكاسب شخصية ومادية على حساب الاتحاد الكرواتي لكرة القدم وتطوير اللعبة على الصعيد المحلي.