خليلودزيتش: نعم هناك اتصالات مع الجزائر، ولكن... - El botola - البطولة

خليلودزيتش: نعم هناك اتصالات مع الجزائر، ولكن...

وكالات: أ.ف.ب
09 يوليوز 2018على الساعة19:30

يجري ، اتصالات مع المدرب وحيد خليلودزيتش للعودة إلى تدريب "الخضر"، الذي غادره عقب مونديال 2014، إلا أن المدرب البوسني الفرنسي أكد الاثنين أنّه لم يتم أي اتفاق بهذا الشأن بعد.


وقال المدرب الذي قاد الجزائر إلى الدور ثمن النهائي للمونديال البرازيلي، في اتصال مع فرانس برس: "أؤكد حصول تواصل (مع الاتحاد الجزائري) إلا أنّ أي أمر لم ينجز بعد"، بينما أشارت وسائل إعلام جزائرية إلى أنّ المفاوضات بين الطرفين "متقدمة" ووصلت إلى حد "الاتفاق" على عودته.


لكنّ خليلودزيتش أكد أن هذه المعلومات "أكاذيب. أنفيها بشكل تام: لم يتم الاتفاق على شيء. أؤكد حصول اتصالات لكن لم يتم الاتفاق على شيء".


ورفض خليلودزيتش أن يوضح مدى تقدم المفاوضات ولا التأكيد ما إذا كان مهتماً بالعودة لتدريب المنتخب الجزائري، علماً أنه أقيل في أبريل الماضي من تدريب المنتخب الياباني، قبل شهرين من انطلاق نهائيات مونديال روسيا.


وكانت صحيفة "كومبيتيسيون" الجزائرية قد نقلت عن خليلودزيتش قوله أنه مهتم بالعودة، دون أن يخفي تردّده بسبب "الورشة الكبيرة" التي تنتظره.


وذكر للصحيفة: "أعدت مشاهدة المباريات الأربع الاخيرة للمنتخب الجزائري وأقل ما يمكن قوله هو أنّ الأمور ليست مفرحة" مشيراً إلى أنّ هناك "الكثير من العمل من أجل بناء منتخب قوي (...) والأمر ليس بهذه السهولة".


وبعد المشاركة في كأسي العالم 2010 و2014 فشلت الجزائر في التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بعد عجزها عن تحقيق أي فوز في التصفيات على أرض الملعب، باستثناء مباراة ضد نيجيريا اعتبرها الاتحاد الدولي (فيفا) خاسرة فيها لإشراك الأخيرة لاعباً موقوفاً.


ومنذ رحيل خليلودزيتش تداول على المنتخب الجزائري خمسة مدربين آخرهم الجزائري رابح ماجر الذي أقيل في يونيو الماضي، بعد أشهر فقط من تعيينه في أكتوبر خلفاً للإسباني لوكاس ألكازار الذي أقيل في الشهر نفسه.


وسبقهما الفرنسي كريستيان غوركوف (أقل من سنتين) والصربي ميلوفان رايفاتش (3 أشهر) والبلجيكي جورج ليكنز (3 أشهر).