خاص بالصور | الجزائريون الأكثر تصديًا للصهاينة في ملاعب المونديال - El botola - البطولة

علم فلسطين يُزين مدرجات ملعب سان بطرسبيرج في مباراة السويد وسويسرا بكأس العالم 2018 - عدسة البطولة (محمود ماهر)

خاص بالصور | الجزائريون الأكثر تصديًا للصهاينة في ملاعب المونديال

محمود ماهر
06 يوليوز 2018على الساعة02:56

تقرير - محمود ماهر (البطولة / سان بطرسبيرج - روسيا)


شوهد على مدار الأيام القليلة الماضية علم الكيان الصهيوني في بعض مباريات كأس العالم 2018، المقامة حاليًا على الأراضي الروسية، لدرجة ظهوره أكثر من ظهور أعلام الدول العربية التي ودعت الحدث الكبير من الدور الأول.


لكن الجالية الجزائرية المتمركزة في مدينتي موسكو وبطرسبيرج من أجل مؤازرة منتخبات مصر والمغرب وتونس والسعودية، عملت على التصدي بشتى السبل لعلم الصهاينة، بحمل علم فلسطين في الميادين والشوارع الشهيرة التي تَكثر فيها التجمعات الجماهيرية، مثل نيكولسكايا لوبينكا في موسكو، ونيفسكي بروسبكت في بطرسبيرج.


وبرز مشهد “الشد والجذب” ما بين العلم الفلسطيني والصهيوني برعاية الجالية الجزائرية، خلال مباراة الدور ثمن النهائي بين “السويد وسويسرا” التي استضافها ملعب زينيت آرينا بمدينة بطرسبيرج منتصف هذا الأسبوع وانتهت بفوز السويد بهدف نظيف وضعها في مواجهة إنجلترا في دور الـ 8.



الجمهور الجزائري الذي حضر قام بتعليق علم فلسطين مباشرةً جوار علم الكيان الصهيوني في مدرجات الدرجة الثالثة، خلف مرمى المنتخب السويدي بالشوط الأول، وفي الجهة الأخرى خلف مرمى المنتخب السويسري، عندما قرر أحد مشجعي الكيان الصهيوني رفع العلم، فضل أحد المشجعين الجزائريين تعليق علم فلسطين بدلاً من الجزائر.


إلى ذلك، سألت (البطولة) المشجع الصهيوني عن سبب تواجده في مباراة ما بين السويد وسويسرا؟ خاصةً أن فريقه أخفق أصلاً في الترشح إلى المونديال، إلا أنه امتنع عن الإجابة.



وأخفق منتخب الدولة المحتلة في المشاركة بالمونديال بعد احتلاله للمركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الأوروبية (G) برصيد 12 نقطة.


بينما تصدرت إسبانيا المجموعة برصيد 28 نقطة، واحتلت إيطاليا المركز الثاني برصيد 23 نقطة، ثم ألبانيا ثالثة برصيد 13 نقطة.


وشهدت التصفيات خسارة الكيان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية في أربع مباريات أمام كل من “إيطاليا وألبانيا ومقدونيا وإسبانيا”.