بالأرقام | مُشاركة عربية "قاتمة" في مونديال روسيا - El botola - البطولة

بالأرقام | مُشاركة عربية "قاتمة" في مونديال روسيا

هيئة التحرير
28 يونيو 2018على الساعة21:20

أسدل السّتار على المشاركة العربية في نسخة 2018، بعد مباراتها الأخيرة أمام ، والتي انتصرت فيها بهدفيْن لهدف، لتُشكّل هذه المقابلة آخر حضور عربي، بعد خروج المغرب والسعودية ومصر، إلى جانب "نسور قرطاج" من الدور الأول. 



وتُغادر المنتخبات العربية المحفل العالمي على وَقْع أرقام مُحتشمة للغاية، بتحقيقها لانتصاريْن فقط وتعادل واحد، في الوقت الذي انهزمت فيه في تسعة مباريات، بواقع ثلاثة لمصر وإثنتيْن لكل من المغرب وتونس ثم السعودية، بينما يعود الفوزان اليتيمان إلى هذيْن الأخيريْن. 



وسجَّل عرب المونديال 11 هدفاً، خمسة منها لتونس وإثنتيْن لكل من المغرب ومصر ثم السعودية، فيما استقبلت شباكهم 25 هدفاً (تونس: 8، السعودية: 7، مصر: 6)، بينما يعد "أسود الأطلس" الأقل تلقياً للأهداف بأربعة فقط.



ويُعد الانتصار الذي حصده المنتخب التونسي أمام بنما، اليوم الخميس، الثاني له في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، حيث يعود الفوز له الأول إلى سنة 1978، وهو ما حتَّم عليه الانتظار لأربعين سنة ليجدد الوصال مع الفوز. 



وتُعتبر النسخة المونديالية الروسية أسوأ للمنتخبات العربية مقارنةً بدورة البرازيل، سنة 2014، والتي بلغ فيها ثمن النهائي، قبل أن يخرج بصعوبة بالغة على يد بطل الدورة، المنتخب الألماني.

أخبار ذات صلة