هيكتور كوبر: مصر قدمت أفضل ما لديها، ولا أعرف سر انحدار الأرجنتين! - El botola - البطولة

هيكتور كوبر: مصر قدمت أفضل ما لديها، ولا أعرف سر انحدار الأرجنتين!

محمود ماهر
24 يونيو 2018على الساعة14:29

محمود ماهر (البطولة/ فولجوجراد - روسيا)


أبدى المدير الفني للمنتخب المصري “هيكتور كوبر” تعجبه من الانتقادات التي وُجهت إليه بعد الأداء المخيب للآمال في مباراتي أوروجواي وروسيا بدور مجموعات مؤكدًا أن مصر قدمت أفضل ما لديها، وكانت قاب قوسين أو أدنى من حصد بعض النقاط، لولا سوء التركيز في دقائق معدودة على أصابع اليدين.


وإلتقى المدرب الأرجنتيني بوسائل الإعلام بعد عصر اليوم الأحد في مؤتمر صحفي عُقد بملعب “فولجوجراد آرينا” قبل يوم من مواجهته للسعودية في المباراة الختامية لدور المجموعات.



وقال كوبر “مباراتنا أمام السعودية هامة لأننا نريد إنهاء المونديال بشكل متميز وبنتيجة تمنحنا التفاؤل، لقد استرحنا لمدة يوم بعد الوصول إلى فولجوجراد، ونستعد بكل قوة، نود تمثيل مصر على أفضل وجه، سنحاول اسعاد الشعب المصري، أعتقد أن يفوز المنتخب للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمونديال أمر هام للغاية ونقطة إيجابية”.


وعن التغييرات المُحتملة في تشكيلة الفريق “يوجد 14 لاعبًا فقط كانوا قد شاركوا في المباراتين الماضيتين، ولا أجد أن هناك حاجة للتغيير، ينبغي أن يكون للمدرب حجة ما ليغير التشكيلة، أتمنى أن أمنح الفرصة لكل اللاعبين للمشاركة”.


وزاد “سنُغير أسلوب لعبنا من أجل تحقيق الفوز يوم غد، لكن لن أقوم بتغييرات كبيرة على العناصر التي سأستخدمها، كما قلت لا يوجد ما يُبرر مثل هذه الخطوة. ما هي المبررات؟ أن يتعرض لاعب لإصابة أو لا يقدم مستوى جيد وألا يلتزم بالتعليمات، لهذا التغييرات ستكون طفيفة”.


وسئل كوبر عما إذا كانت مباراة السعودية هي الأخيرة له في قيادة المنتخب المصري، أجاب “عندما يكون هناك مباراة بهذه الأهمية، عليك أن تركز وتبذل قصارى جهدك لكي يكون الأداء ممتازًا على أرض الملعب، أنا لا أفكر في أي شيء الآن إلا في المباراة”.


ورفض المدرب الأرجنتيني السؤال الذي وجهه أحد الصحفيين لعصام الحضري حول ضغطه على الجهاز الفني لإشراكه أمام روسيا والسعودية.


وقال “هناك الكثير من الشائعات التي تحيط بأي منتخب، وعندما تتحدث عن موضوع كهذا يجب أن تكون لديك أدلة وبراهين، ولو لم تكن هناك حجج دامغة فلا أرى أي حاجة للتحدث عن مثل هذه المواضيع في المؤتمر. لا يوجد دليل على كلامك أليس كذلك؟ لا يمكن أن نجيب عن مثل هذا النوع من الأسئلة”.


وحول أداء منتخب بلاده الأرجنتيني في أول مباراتين أمام آيسلندا وكرواتيا، رد كوبر “ليست لديّ ملاحظات حول الأداء الأرجنتيني، نحن نركز على مصر فقط في هذا المؤتمر، لكن بالطبع الأداء ليس في المستوى المطلوب من لاعبي الأرجنتيني، وليست لديّ فكرة عن اسباب عن الانحدار الملحوظ في المستوى”.


وخالف كوبر آراء النقاد والصحفيين والجمهور حول الأداء المهتز الذي ظهرت به مصر في المونديال، قائلاً في نهاية حديثه “أعلم أن هناك مَن سيخالفني الرأي، لكن أداء منتخب مصر كان جيدًا مقارنة بالمباريات الماضية التي لعبناها. كانت لدينا 12 دقيقة صعبة أمام روسيا، الفريق دخل حالة شرود في تلك الدقائق، وهذا كلفنا الكثير ودفعنا الثمن غالي”.


وأتم “كان من الصعب علينا العودة بعد الانحدار الطفيف في الأداء أمام روسيا. أما أمام أوروجواي فقد لعبنا بثبات كبير في المستوى، واستطعنا الاستمرار لفترة طويلة حتى الدقيقة الأخيرة”.


“أنا لا اعتقد أن مصر لم تقدم أداءً جيدًا بل قدمت أفضل ما لديها. ارتكبنا فقط بعض الأخطاء الطفيفة التي يجب أن نحللها ونتفاداها في المباراة الأخيرة أمام السعودية، فلابد أن ننهي المونديال بشكل مثالي”.

أخبار ذات صلة