"دايلي ميل" تفضح علاقة المنتخب الروسي بالمنشطات.. وكيف تم التستر عليها - El botola - البطولة

من مباراة روسيا ومصر

"دايلي ميل" تفضح علاقة المنتخب الروسي بالمنشطات.. وكيف تم التستر عليها

محمود علي
24 يونيو 2018على الساعة13:11

فجرت صحيفة "دايلي ميل" مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن نشرت تحقيقاً مطولاً، اليوم، فضحت فيه ارتباط لاعبي الوثيق بالمنشطات، وتستر السلطات الروسية على ذلك بمباركة الاتحاد الدولي لكرة القدم.


فـ تحت عنوان "الفيفا على علم بالتستر على عينات إيجابية للمنشطات للاعبي روسيا منذ 18 شهراً"، أفردت الصحيفة البريطانية ذائعة الصيت، مساحة واسعة كشفت فيها تفاصيل فاضحة لوقائع تعاطي العديد من لاعبي المنتخب الروسي للمنشطات، وهي الوقائع التي ترعاها الدولة الروسية وتدفنها.


وأوضحت الصحيفة أن أحدث الوقائع كانت تستر وزارة الرياضة الروسية على عينة إيجابية للمنشطات ظهرت لأحد لاعبي المنتخب الروسي قبل انطلاق، وقامت بتبديل عينة البول الخاصة به بعينة آخرى.


وبينت انه في الوقت الذي يُشكك فيه العديد من المشجعين في العالم، بما في ذلك الروس، في مصداقية نتائج المنتخب الروسي حتى الآن بنهائيات كأس العالم، يمكنها أن تؤكد أن الاتحاد الدولي كان لديه وثائق منذ 18 شهراً تفضح تستر المؤسسات الروسية على تعاطي لاعبي روسيا للمنشطات، لكنه أبى أن يفعل شيئاً لمحاسبتهم.


كما أضافت أن حجم الفساد في المنتخب الروسي على مدى الأشهر الـ 18 الماضية كان هائلاً، إذ أن المحققين كشفوا عن 155 واقعة تعاطي منشطات للاعبين روس، أثبتوا منها بالأوراق الرسمية 34 حالة، شعروا من خلالها أن الفيفا بصدد اتخاذ إجراءات تأديبية حيال ذلك.


لكن الصحيفة ذاتها أشارت إلى أن الفيفا ورغم أنه ادعى أنه يتابع تلك القضية عن كثب منذ أكثر من عام، إلا أنهم لم يلاحقوا حتى الآن ولو قضية واحدة.


ونقلت الصحيفة ذاتها عن ريتشارد باوند ،الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA) قوله: "يبدو أن الأمر يتعلق بمليارات الدولارات المرهونة بكأس عالم خال من المتاعب بالنسبة للروس".

ومن المعروف أن المنتخب الروسي حقق انتصارين عريضين في مستهل مشواره بالمونديال على السعودية (5-0) ومصر (3-1)، رغم أنه لم يحقق أي انتصار في سبع مباريات ودية متتالية قبيل انطلاقة الحدث الأهم في العالم.