'أنيكدوت المونديال' | بيركامب الذي اعتزل ورفض خوض المونديال بسبب "فوبيا" الطائرة - El botola - البطولة

'أنيكدوت المونديال' | بيركامب الذي اعتزل ورفض خوض المونديال بسبب "فوبيا" الطائرة

جمال ملكي - البطولة
05 يونيو 2018على الساعة18:18

باق من الزمن 9 أيام... الحلقة 22: في عالم كرة القدم، يضطر اللاعب لأخذ الطائرة في الكثير من المناسبات، لخوض استحقاقات جديدة، وتحقيق حلم يراد الكثيرين، مثل المشاركة في .


إلا أن النجم الهولندي دينيس بيركامب، كان حالة استثنائية، وقد قرر اعتزال اللعب دوليا، مع ، بسبب "فوبيا" الطيران، أو ما يسمى الخوف من السفر عبر الطائرة، ليطلق عليه لقب "الهولندي الذي لا يطير".

مباشرة بعد كأس أمم أوروبا 2000، أعلن بيركامب اعتزاله اللعب دوليا، والسبب هو رفضه خوض مونديال 2002، بكوريا الجنوبية واليابان، لأنه لا يريد صعود الطائرة، الشيء الذي دفعه لوضع حد لمسيرته الدولية، ولكن في النهاية هولندا لم تتأهل إلى كأس العالم 2002.


وكان بيركامب يرفض السفر مع فريقه عبر الطائرة، حين يخوض مباريات خارج إنجلترا، ويفضل السفر عبر القطار أو الباخرة أو السيارة، وكلما سافر لخوض مباراة خارج الحدود الإنجليزية، فغالبا ما يغيب عن المباراة الموالية، لأنه كان يصل في وقت متأخر (عبر القطار أو السيارة).


أصل هذا الخوف، هو "إنذار كاذب" بوجود قنبلة على متن طائرة، كان يتعين على الهولنديين أخذها في كأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة. هذا الأمر ذكّره بتحطم طائرة، حيث توفي العديد من الأشخاص في يونيو 1989.

طاغات متعلقة