ماتيوس لـ"البطولة": "روح المجموعة هي نقطة قوة المنتخب المغربي" - El botola - البطولة

ماتيوس لـ"البطولة": "روح المجموعة هي نقطة قوة المنتخب المغربي"

أ.رفيق/ ر.بنموسى (البطولة -مراكش)
05 يونيو 2018على الساعة16:40

أكد لوثر ماتيوس، نجم سابقاً، عزمه مُناصرة في 2018 بالديار الروسية، في حال لم يُقابل "الأسود" كتيبة "المانشافت"، قبل إشارته إلى إمكانية تفجير رِفاق للمفاجأة في الدور الأول من المونديال. 


وقال سقاء و"ليبيرو" نادي سابقا، في تصريح خاص لـ"البطولة"، على هامش زيارته لمدينة مراكش: "سأناصر المنتخب المغربي في كأس العالم إذا لم يواجه ألمانيا مثل موندياليْ 1970 و1986، لأنني قريب من هذا البلد في هذه المرحلة، وأُحِبُّ التواجد فيه، والالتقاء بالمغاربة". 


ذات المتحدث، استطرد قائلا: "أحب تَعلُّق الجماهير المغربية بمنتخبها ومساندته في السراء والضراء. المنتخب المغربي لديه الكثير من اللاعبين الذين يُزاولون في ألمانيا وأوروبا بصفة عامة، أعتقد أنهم قادرون على مساعدة بلادهم في كأس العالم بفضل تجربتهم وخِبرتهم". 


"المونديال يجري في إيقاعات عالية ويتطلب انضباطا كبيراً، لا يُمكنك أن تُحدث الفارق بلاعب واحد، ربما ليونيل ميسي بوسعه فعل ذلك"، يقول المتوج بلقب المونديال مع ألمانيا سنة 1990، مُردفاً: "المنتخب المغربي يتأسس على مجموعة متراصة فيما بينها، وتقوم بعمل جبار، مع العلم أن لديه لاعبين بفنيات وسرعة كبيرة". 


وتابع صاحب الكرة الذهبية سنة 1991 بالقول: "أرى أن السبب الرئيسي لتأهل المغرب إلى كأس العالم هو روح المجموعة، وبفضل هذه الخاصية، بإمكانه أن يخلق المفاجأة في الدور الأول من مونديال روسيا هذا الشهر". 


وسبق للألماني البالغ من العمر 57 سنة مواجهة المغرب، سنة 1986 بالمكسيك، حيث أقصى هدفه في الدقيقة الـ87 "أسود الأطلس" من ثمن نهائي تلك النسخة المونديالية التي حقق فيها المنتخب الوطني أفضل إنجازاته العالمية.